اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سلطنة عمان تستضيف اجتماعي المجلس الوزاري العربي للسياحة ومكتبه التنفيذي

 

مسقط "المسلة" …. تستضيف السلطنة ممثلة في وزارة السياحة أعمال اجتماعي المجلس الوزاري العربي للسياحة والمكتب التنفيذي لمجلس الوزاري العربي للسياحة في نسختيهما (الـ 19) خلال الفترة الممتدة ما بين ( 13 ــ 15) ديسمبر 2016م وتدور أجندة الاجتماعين حول مجموعة من المواضيع والقضايا السياحية الهامة التي من شأنها تعزيز التعاون العربي في مجال السياحة وذلك من أجل النهوض بالقطاع السياحي على كافة الأصعدة.


وسيشارك في الاجتماع أيضـــــاً ممثلو جامعة الدول العربية، ومنظمة السياحة العالمية، والمنظمة العربية للسياحة، وبمشاركة الأعضاء من الدول العربية، وممثلين من المركز العربي للإعلام السياحي، إلى جانب عدد من المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية.

 

وبهذه المناسبة، قال أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة: "نهدف من خلال هذا الحدث إلى مناقشة سبل التعاون مع الأشقاء العرب من أجل النهوض بالأداء السياحي وفتح الطريق أمام تدفق المزيد من السياح بين البلدان العربية، فضلاً عن الوقوف على التحديات التي قد تقف عائقاً أمام العملية التنموية في هذا القطاع المثمر الذي يشكل وبلاشك أحد الدعائم الرئيسية في ايجاد فرص عمل وتعزيز الناتج المحلي بجانب الحرص على صياغة التشريعات واللوائح المواكبة للعصر من أجل تيسير الإجراءات السياحية فضلاً عن تعزيز تدفق الاستثمارات الأجنبية."

 

ومن أهم المواضيع المطروحة للمناقشة أثناء اجتماع المجلس الوزاري العربي خلال هذه الدورة: مناقشة تقرير متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة، ومهام واختصاصات عمل اللجنة الفنية للسياحة العربية، وميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته، ومناقشة تحديد الكيانات المختصة لتنمية وتطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة.  إلى جانب مناقشة معايير الجودة السياحية في مجالي الإعلام السياحي ووكالات السياحة والسفر، وتنظيم مسابقات الرياضات البحرية، حرصاً على تشجيع السياحة البينية العربية من خلال التركيز على الأنماط السياحية التي يرغب بها الشباب الذين يشكلون نسبة عالية من السياح في الدول العربية.

 

وأخيراً مناقشة مشروع لوحة الإحصاء السياحي، حيث يركز المشروع على تطبيق برمجيات لجمع بيانات الأداء للفنادق. ومشروع "حاضنات سيدات الأعمال للمشاريع السياحية" والذي يهدف إلى تحفيز النشاط الاقتصادي والتنموي في الدول العربية، من خلال تأسيس مشروعات جديدة قادرة على إتاحة فرص استثمارية للمشاريع النسائية في المجالات السياحية. والتطرق إلى وضع السبل الكفيلة لضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled