اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السلط الوجهة السياحية المميزة في برنامج وزارة السياحة الاردنية

عمان "المسلة" ….. حازت السلط امس الاربعاء على لقب الوجهة السياحية المميزة ببرنامج "الوجهات السياحية المميزة" الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار في تموز الماضي بدعم من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وكان ترشح للمشاركة في البرنامج كل من مدينة الكرك والسلط وجرش وعجلون ومأدبا والتي عملت من خلال بلدياتها على إعداد طلبات المنافسة وتحديد الخصائص السياحية التي تميزها والمجالات التي بحاجة إلى تطوير.

 

وتحصل السلط بفوزها هذا على دعم الوزارة ومشروع السياحة الممول من الوكالة الأمريكية للقيام بتطوير سياحي شامل ينعكس إيجاباً على المدينة وسكانها وذلك من خلال تطبيق استراتيجيتها السياحية. وقالت وزير السياحة والآثار لينا عناب ان القرار كان صعباً ولكن اللجنة الوطنية المسؤولة عن دراسة طلبات الترشيح عملت وفق معايير واضحة للتأكد من أن يكون القرار عادلاً وشفافا.بحسب بترا 

 

وأضافت ان مشروع السياحة سيعمل مع الوزارة والمدينة الفائزة لتطوير استراتيجيّة سياحيّة متكاملة للمدينة وخطة عمل مفصلة لها ودعم جهود ترويجها وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة فيها. وأشاد رؤساء البلديات المشاركة "عجلون والكرك وجرش ومأدبا والسلط" بالمستوى المهني العالي للبرنامج وبشفافية عملية التقييم التي تمت بحيادية تامة، وتم عرض آلية التقييم من قبل ممثلي اللجنة الوطنية للبرنامج والتي قامت بتقييم الطلبات المستلمة لدى الوزارة، حيث أن عضوية اللجنة الوطنية كانت تشكلت من كافة الجهات المعنية وذات العلاقة.

 

وقامت لجنة تحكيم وطنية لاحقا بتقييم ملفات الترشح واختيار الجهة الفائزة وفق معايير شملت الخطط التي قدمتها المدينة ورؤيتها وجاهزية بلدياتها ودرجة التنسيق الذي عملت به، حيث ضمت اللجنة مندوبين عن وزارات الداخلية والسياحة والثقافة والشؤون البلدية والتخطيط والتعاون الدولي بالإضافة إلى مندوبين عن جمعيات المطاعم والفنادق والحرف الأردنية.

 

وقالت عناب ان هذا البرنامج سيتم تكراره كل سنتين من أجل إتاحة الفرصة للبلديات للمشاركة والحصول على اللقب، تلا ذلك تسليم شهادة اللقب إلى رئيس بلدية السلط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled