اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة عمان تشارك في منتدى الشرق الأوسط للسفن السياحية بأبوظبي

دبي "المسلة" …..  تشارك وزارة السياحة العمانية في أعمال النسخة الثامنة لمنتدى الشرق الأوسط للسفن السياحية 2016 الذي ينطلق في أبوظبي يومي 13 و14 ديسمبر الجارى .

 

تعكس هذه الخطوة الاهتمام الذي توليه الوزارة تجاه المشاركة في مختلف الفعاليات والمؤتمرات والمعارض الدولية السياحية المتخصصة على مختلف الأصعدة الإقليمية والعالمية وذلك للترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة والفرص الاستثمارية والمنشآت والخدمات التي يقدمها ويوفرها القطاع السياحي العماني.

 

ويعتبر الحدث – الذي تنظمه شركة سى تريد العالمية – أكبر منتدى متخصص من نوعه في المنطقة حيث يشهد قطاع السفن السياحية تطورا ملموسة محليا وإقليميا وعالميا كونه يعتبر من أسرع القطاعات السياحة نموا من حيث عدد السياح الزائرين عبر هذه السفن.. لذا يمثل الحدث منصة مهمة يجتمع عبرها كوكبة من كبرى الشركات المسيرة للسفن العالمية لتلتقي مع أبرز صناع القرار ومزودي الخدمات والهيئات الحكومية المشرفة على قطاعات السياحة والموانئ في المنطقة.

 

يترأس وفد وزارة السياحة العمانية المشارك في المنتدى سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي الذي أشار في تصريح له إلى الجهود المبذولة لتطوير قطاع السفن السياحية ضمن عملية التنمية السياحية التي تشهدها السلطنة ومن أهم مرتكزاتها تطبيق خطط الترويج السياحي المتخصص للمقومات السياحية التي تتميز بها السلطنة.

 

وقال المعمري إنه نظرا للنمو المستمر لأعداد السياح القادمين إلى السلطنة عبر السفن السياحية وازدياد عدد السفن السياحية التي تزور موانئ السلطنة الثلاثة التي تقدم خدماتها في هذا المجال حتى الآن في مسقط وخصب وصلالة ومع تحويل ميناء السلطان قابوس في مسقط بكل مقوماته ومميزاته من ميناء تجاري إلى ميناء سياحي .. فإن السلطنة باتت تركز خلال المرحلة الحالية والقادمة على أجندة العمل لتطوير منشآتها وخدماتها والجوانب المتعلقة بتنمية هذا القطاع السياحي المتخصص.

 

وذكر أن الإحصاءات السياحية أشارت إلى النمو السنوي في أعداد السفن القادمة إلى موانئ السلطنة مع زيادة في أعداد الرحلات التي تقوم بها وفي أعداد السياح على متن هذه السفن والتى بلغت في موسم / 2015 -2016 / ..

 

230 رحلة سياحية على متنها 368.652 زائر.. مقابل 187 رحلة سياحية على متنها 299.896 زائر فى موسم /2014-2015 / بنسبة نمو 23% عن الموسم السابق.

 

وما يميز النسخة الثامنة لمنتدى الشرق الأوسط للسفن السياحية هو الظهور الأول لعدد من شركات السفن السياحية العالمية التي تدخل سوق منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى.

 

ويهدف المنتدى إلى الالتقاء بين أصحاب القرار والشركات المسيرة للسفن السياحية والهيئات والمؤسسات المزودة بالخدمات والتسهيلات والعاملين والمعنيين بقطاع السفن السياحية بالمنطقة للحديث عن كل ما له علاقة بهذا القطاع سواء أكان من الناحية التسويقية أو الخدمية أو فيما يتعلق بالمنشآت والبنية الأساسية التي لها علاقة بالقطاع مع مناقشة كل ما يساهم في تطوير هذا القطاع إضافة إلى التحديات التي تواجهه وذلك من أجل العمل على ايجاد آليات وحلول ناجحة بحسب وام.

 

ويعتبر المنتدى فرصة هامة لتسويق المنطقة والتعريف بالإمكانيات والمقومات المتوفرة لخدمة قطاع السفن السياحية للشركات المسيرة لهذا القطاع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled