اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الايكاو و يوم الطيران المدني الدولي – 7 ديسمبر

الايكاو و يوم الطيران المدني الدولي – 7 ديسمبر

 

 

 

 




مونتريال – المسلة –  أصدر الدكتور أولومويا بينارد أليو، رئيس مجلس الإيكاو، والدكتورة فانغ ليو، الأمينة العامة للإيكاو، اليوم، البيان المشترك التالي بمناسبة يوم الطيران المدني الدولي لعام 2016:


شعار يوم الطيران المدني الدولي حتى عام 2018 هو: "العمل معا لضمان عدم ترك أي بلد وراء الركب".


ويذكر هذا الشعار في عام 2016 بالدور الهام الذي ينطوي عليه التعاون والشراكة في كل ما نسعى إلى تحقيقه في مجال الطيران المدني العالمي.


ويظل الطيران وسيلة النقل الأكثر سلامة في ضوء فوائد سلامة الطيران التي تحققها الجهود المتضافرة الجبارة التي تبذلها الحكومات وشركات الطيران ومشغلو المطارات والمصنعون ومقدمو الخدمات وموظفو الصيانة وغير ذلك من الجهات التي تجعل موضوع السلامة ضمن أولوياتها.


كما أن التعاون يجعل من طائراتنا ومرافقنا أكثر أمانا وأكثر استعدادا للتكيف مع التهديدات الجديدة والناشئة.


وبالمثل، فإن كفاءة العمليات الجوية على مستوى العالم تمر بعمليات تحسين مستمرة باتباع نهج تعاونية جديدة مثل إدارة تدفق الحركة الجوية.


كما أن التحرر والتعددية يعتبران من الأهداف الحاسمة لتحيق استمرارية النمو الاقتصادي للنقل الجوي في المستقبل.

 

 


وفيما يتعلق بمجال البيئة، وعلى وجه الخصوص في عام 2016، فإن الالتزام القوي من جانب أوساطنا بالعمل معا من أجل كوكبنا ساعد الطيران مجددا على أن يبرز قوته وقيادته من خلال اتفاقات ومعايير جديدة وتاريخية للحد من الانبعاثات.


وتعد مبادرتنا "عدم ترك أي بلد وراء الركب" نقطة تحول كبيرة حيث أشادت بها الدول الأعضاء وقطاع الطيران على نطاق واسع.


كما نعمل بدون كلل من أجل إبراز أهمية الطيران المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وباعتباره أولوية ضمن التنمية الوطنية والإقليمية والتخطيط الاستثماري.


وتضطلع أوساط الطيران كافة بدور في هذه العملية وسنستفيد جميعا عندما يتوسع نطاق شبكتنا وتنعم المجتمعات بالمزيد من السلام والازدهار عبر نقاط التواصل مع العالم المكتشفة حديثا.


ويظل الطيران المدني الدولي المثال الأبرز الذي نحتذي به في التعاون البشري الناجح والشراكة العالمية ومثالا واضحا للعالم من حيث ما نستطيع تحقيقه عندما نواجه معا تحدياتنا المشتركة
.

 

 

تاريخ انشاء الايكاو : غامر دبلوماسيون من 54 دولة بالطيران في الأجواء التي مزقتها الحرب العالمية الثانية للاجتماع في شيكاغو عام 1944 وصياغة مشروع اتفاقية الطيران المدني الدولي الاستشرافية (اتفاقية شيكاغو) التي أسست الإيكاو. ووضعوا رسميا في ديباجة الاتفاقية هدفهم بضمان أن يصبح الطيران المدني وسيلة لنشر السلام والازدهار في العالم، وضمنت، على مر العقود التي تلت ذلك، قدرة الطيران على الربط بين الشعوب والثقافات من جميع أرجاء العالم وجلب فوائد اجتماعية واقتصادية كبيرة للمدن والأقاليم والبلدان. واليوم فإن نحو 10 ملايين راكب يمخرون عباب السماء في أكثر من 000 100 رحلة طيران يوميا على شبكة الطيران العالمية.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled