اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السليمانية تمنع الموسيقى والغناء في فنادق ومقاهي المحافظة

کوردستان …. قررت هيئة السياحة في السليمانية منع الموسيقى والغناء في فنادق ومطاعم المحافظة، والسماح باقامة الحفلات الغنائية في الفنادق 5 نجوم فقط، ما اثار استياء اصحاب الفنادق والمقاهي مطالبين بالغاء القرار.

 

وقال لاوك ميرزا، وهو مالك مقهى 4 نجوم، لشبكة رووداو الاعلامية، "كنا نخصص ليالي الخميس لكي تستمتع العائلات بموسيقى هادئة اثناء تناول وجبات العشاء، واذا كانت الاماكن الاخرى تصدر اصواتاً عالية فهذا ليس خطأنا"، مضيفاً أن "هذا القرار صادر بذريعة حماية الامن القومي ولكننا الى الان لم نعاني من اي مشكلة أمنية" بحسب رووداو.

 

ويأتي هذا القرار بعدما قال مسؤولو ادارة السليماينة، ان عددا من المقاهي والمطاعم تسبب ازعاجاً للسكان بسبب اصوات المغنيين ومكبرات الصوت، في حين قال رئيس جمعية الفن الشعبي الكوردستاني: "ان هذا القرار من هيئة السياحة ناتج عن عدم وجود التنظيم في عمل الحكومة". 

 

وقال رئيس جمعية الفن الشعبي الكوردستاني، جزاي ساز، لشبكة رووداو الاعلامية: "وفقاً للتعليمات يجب ان لا يقل البعد بين اي مقهيين عن (500-1000)م، لكن السياحة سمحت بانشاء مقاهي بينها 10 أمتار فقط، كما كان يجب من البداية عدم السماح بافتتاح مقاهي في الاحياء السكنية".

 

ويوجد في مركز مدينة السليمانية، نحو 200 مقهى ومطعم اغلبها من 1 الى 4 نجوم، ولجأت في السنوات الأخيرة الى تخصيص ليلة في الاسبوع لاقامة الحفلات الموسيقية والغنائية من اجل جذب الزبائن.

 

بدوره، قال المتحدث باسم سياحة السليمانية، آرام شواني، لشبكة رووداو الاعلامية: "لا يمكن ان نبقى ساكتين وان نضحي بالمصلحة العامة من اجل مصلحة بعض الاشخاص"، مؤكداً أن "هذا القرار لا يهدف لتحقيق مصلحة ملاك فنادق 5 نجوم، بل استثناء هذه الفنادق جاء بسبب كبر مساحتها ووجود القاعات ما يجعلها لا تسبب ازعاجاً للمواطنين والبيئة".

 

وفي حال تطبيق هذا القرار، فانه لا يجوز من الان فصاعداً استخدام مكبرات الصوت والاماكن المفتوحة لاقامة الحفلات، كما يمنع تدخين النركيلة في المبانى الارضية من المقاهي والاماكن المغلقة وعلى الارصفة ولكل من يقل عمره عن 18 عاماً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled