اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

100 % نسب إشغال الفنادق والوحدات السكنية بالشرقية


الدمام "المسلة" ….. سجَّل قطاع الإيواء السياحي بالمنطقة الشرقية أقصى معدلات الإشغال خلال الإجازة، إذ بلغ معدل الإشغال بالفنادق والوحدات السكنية المفروشة 100 %.


وأوضح مديرعام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية، المهندس عبداللطيف البنيان، أن حجوزات قطاع الإيواء السياحي في الفنادق والوحدات السكنيه بلغت أقصاها، في حين بلغت معدلات إشغال المنتجعات والقرى السياحية 95 %.


وحول جاهزية مرافق الايواء من فنادق ووحدات فندقية مفروشة ومنتجعات قال البنيان ان فرع الهيئة استمر في العمل خلال الاجازة بتكثيف الرقابة على قطاع الايواء السياحي، وتنفيذ خطة الجولات الرقابية للمفتشين والتي تهدف إلى الرقابة على منشآت الإيواء السياحي ووكالات السفر ومتابعة الشكاوى خدمة للزوار الذين تستقبلهم المنطقة الشرقية بحسب اليوم.


وقال المهندس البنيان: يوجد زيادة في عدد السياح خلال عطلة منتصف الفصل الدراسي الأول ومرتادي فعاليات التسوق والترفيه للمنطقة الشرقية، بعد أن أصبحت من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من الأسر في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، لما تملكه من مناخ معتدل في هذه الفترة وللمزيد من المشروعات السياحة والضيافة والتوسع الذي يشهده قطاع الإيواء السياحي في المنطقة.


ونوه البنيان إلى أن المنطقة الشرقية شهدت العديد من المهرجانات والفعاليات خلال الإجازة، يأتي أبرزها مهرجان سفاري بقيق لتراث الصحراء المقام في صلاصل بطريق الرياض ومعرض صور البعد الحضاري والمكتشفات الأثرية الذي تنظمه الهيئة ويستضيفه مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالخبر، إضافة إلى فعاليات المجمعات التجارية وسوق قيصرية الراشد بمجمع الراشد بالخبر.


وبين امين عام مجلس التنمية السياحية، أن المقومات السياحية بالمنطقة الشرقية تحمل الكثير من الإمكانات والتي يمكن للسياح الاستمتاع بها واستخدامها، خاصةً خـلال الأشهر معتدلة الأجواء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled