اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جامعة ذمار تنظم ندوة علمية احتفاء باليوم العالمي للغة العربية الشهر المقبل

 

ذمار "المسلة" عامر الضبياني ….. برعاية رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري وعميد الكلية الدكتور محمود المغلس، تنظم عمادة كلية التربية ممثلة بقسم اللغة العربية وإدارة الأنشطة بالكلية لإقامة ندوة علمية الشهر المقبل بعنوان "لغتنا العربية ودورنا في الحفاظ عليها"، احتفاء باليوم العالمي للغة العربية، الموافق في ال 18 من ديسمبر كل عام.


من جهته اوضح الدكتور "محمد الحصماني" أستاذ اللغة العربية ونائب العميد لشؤون الطلاب الى أهمية الندوة لطرح المخاطر والتهديدات التي تواجهها اللغة العربية، مؤكدا على اهمية دور المؤسسات العلمية الأكاديمية في وضع الخطط والبرامج التي من شأنها الإسهام في تجذير الوعي بأهمية اللغة العربية والحفاظ عليها والنهوض بها حتى تواكب التطورات المتسارعة في مجالات التواصل الانساني والتقدم الحضاري. مضيفا بالقول "الحفاظ على اللغة وبث روح الحياة فيها حفاظ على هويتنا الثقافية والفكرية وتحصين للاجيال من محاولات الاختراق والغزو الفكري الرامي الى تذويب الهوية ومسخ خصوصية شخصيتنا العربية وانتمائنا الاسلامي".


من جانبه أشار مدير إدارة الأنشطة بالكلية "عامر الضبياني" الى ان الندوة التي ستقام بكلية التربية سيلقي فيها نخبة من الأكاديميين المتخصصين في قسم اللغة العربية عدد من المحاور أبرزها للدكتور عبدالله صلاح رئيس القسم والدكتور ابراهيم القيسي نائب العميد للشؤون الأكاديمية وآخرين، مشيدا بجهود ودور قسم اللغة العربية بكلية التربية في تصحيح وتصويب كل ما له علاقة باللغة العربية منها رسائل الماجستير وغيرها من الأبحاث العلمية وأوراق العمل والكتب والمراجع العلمية والأدبية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled