اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العربية للطيران تحقق 297 مليون درهم أرباح خلال الربع الثالث

 

الشارقة "المسلة" ….. اعلنت العربية للطيران عن تحقيق 297 مليون درهم صافي أرباح خلال الربع الثالث من العام بزيادة 26 بالمائة.

 

وكشفت "العربية للطيران" امس عن نتائجها المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر من عام 2016 والتي اكدت استمرار نجاح الشركة في تحقيق استراتيجيتها التوسعية والذي انعكس في تحقيقها لنتائج مالية قوية.

 

وبلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري 297 مليون درهم بنمو نسبته 26 بالمائة مقارنة بـ 235 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام 2015 وحققت الشركة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2016 إيرادات بلغت 1،12 مليار درهم بما يساوي الإيرادات التي حققتها خلال الفترة ذاتها من العام 2015.

 

و قد نقلت العربية للطيران أكثر من 2،27 مليون مسافر خلال الربع الثالث من العام 2016 مسجلة نمواً بنسبة 14 بالمائة مقارنة بمليوني مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبلغ معدل إشغال المقاعد / أي نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتوفرة/ خلال هذا الربع نسبة مرتفعة وصلت إلى 81 بالمائة بحسب وام.

 

و قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة العربية للطيران ان الأداء القوي للربع الثالث واجمالي آداء الشركة خلال العام الحالي يعكس القوة التجارية والتشغيلية للعربية للطيران والذي يدعمه التزام الشركة بتوفير خدمات نقل جوي ذات قيمة مضافة لعملائها وعائدات مجزية على الاستثمار للمساهمين .

 

وأضاف انه على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية والناجمة عن الفائض في الطاقة الإستيعابية في السوق وحالة عدم الاستقرار السياسي في بعض اسواق المنطقة بالإضافة إلى التأثيرات الناتجة عن انخفاض سعر النفط في الاقتصادات الإقليمية إلا أننا لا نزال واثقين من مستقبل قطاع الطيران الاقتصادي على المدى الطويل في المنطقة ومن قدرتنا على الاستمرار في تنفيذ خطط نمونا بينما نعمل على تحقيق وعودنا لعملائنا بتقديم القيمة مقابل المال كل يوم.

 

وقد وصل صافي أرباح العربية للطيران خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016 إلى 542 مليون درهم بزيادة قدرها 15 بالمائة مقارنة بـ 472 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من عام 2015.

 

وسجلت الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2016 إيرادات بلغت 2،96 مليار درهم بارتفاع قدره 3 بالمائة مقارنة بـ 2,86 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام 2016 وحملت شركة الطيران الاقتصادي على متن رحلاتها أكثر من 6،3 مليون مسافر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري محققة نمواً سنوياً قدره 14 بالمائة وبلغ معدل إشغال المقاعد خلال الفترة ذاتها نسبة مرتفعة وصلت إلى 80 بالمائة .

 

وأتمت العربية للطيران في الشهر الماضي عامها الثالث عشر ولا زالت تحقق أرباحاً منذ العام الأول لإطلاق عملياتها حيث أضافت الشركة 5 وجهات جديدة إلى شبكة رحلاتها العالمية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016 انطلاقاً من مراكز عملياتها الرئيسة في الإمارات والمغرب ومصر والأردن.

 

يشار الى أن العربية للطيران نالت عددا من الجوائز العالمية خلال الربع الثالث من عام 2016 عندما تم تصنيفها في المرتبة الثالثة بين أفضل 50 شركة طيران عالمية وذلك وفقاً لدراسة أجرتها مجلة "إير فاينانس جورنال" شملت 137 شركة طيران حول العالم.

 

كما فازت الشركة بجائزة "أفضل شركة طيران اقتصادي للعام" خلال حفل توزيع جوائز مجلة "أفييشن بيزنس" بالإضافة إلى جائزة "مبادرة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" وذلك عن طريق برنامجها "سحاب الخير".

 

وحاز عادل العلي الرئيس التنفيذي للمجموعة على جائزة "رئيس تنفيذي العام" لشركات الطيران خلال حفل توزيع جوائز مجلة "سي إي أو" الشرق الأوسط التي أُقيمت في سبتمبر 2016.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled