اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دليل ميشلان السياحي يطلق نسخة خاصة بسيول

 

سيول "المسلة" ….. أطلق دليل ميشلان السياحي، أحد أوسع الادلة السياحية انتشاراً في آسيا، اليوم (الاثنين) نسخته الأولى المكرسة للعاصمة الكورية الجنوبية سيول، مانحاً 3 نجوم إلى مطعمين، وهو التصنيف الأعلى لديه والذي حاز عليه مئة مطعم فقط من ضمن الـ 20 ألف مطعم التي قيمها الدليل حتى الآن.


وحصل في النسخة الجديدة 24 مطعماً على نجوم ما يعكس بروز المطبخ الكوري على ساحة فن الطبخ بعدما بقي طويلاً في ظل المطبخين الصيني والياباني.


وقال مدير نسخ دليل ميشلان ميشال إيليس أن العالم ينظر إلى المطبخ الكوري الجنوبي على أنه جوهرة فن الطبخ الدولي الخفية بحسب أ ف ب.


ونال مطعم "غاوون" الواقع في حي غانغام الراقي، على ثلاث نجوم بسبب أطباقه المعدة بعناية، والتزامه الترويج لفن الطبخ الكوري. وكذلك، فاز مطعم "لا ييون" الواقع في فندق "شيلا" على ثلاث نجوم أيضاً بسبب نفحته العصرية التي يضفيها على المطبخ التقليدي.


ويسود دليل ميشلان السوق الآسيوية منذ عشر سنوات تقريباً، ويصدر نسخة يابانية منذ العام 2007 وأخرى في هونغ كونغ وماكاو منذ العام 2009، وسجل دخوله أخيراً في سوق سنغافورة وشانغهاي أيضاً.


وقال إيليس إن أمور كثيرة تحصل في سيول في مجال فن الطبخ من نقيع الملح إلى التخمير والشواء والأطباق المحمرة والتتبيلات السريعة.


ويذكر أن أحد المطاعم الشعبية نال على نجمة واحدة لما يقدمه من أطباق نباتية فقط مستوحاة من المطبخ البوذي في المعابد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled