اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الصين أكبر مصدر للسياحة الى الخارج عالميا

بكين "المسلة" …..  أظهر تقرير جديد أن الصين لديها أكبر عدد من حيث السياح المسافرون للخارج على مستوى العالم خلال عام 2015.

 

وبحسب تقرير صدر عن فرع أكاديمية السياحة الصينية في ووهان، فإن عدد السياح المسافرين للخارج من الصين زاد بمعدل يقترب من عشرة أضعاف خلال الفترة من 2001 إلى 2015، ليصل إلى 128 مليون خلال العام الماضي، وليزيد بنسبة كبيرة على عدد السائحين الأمريكيين والبريطانيين.

 

وأضاف التقرير أن السائحين الصينيين أنفقوا مبلغا ضخما يقدر قيمته 292.2 مليار دولار أمريكي خارج بلادهم، ما يعادل زيادة قدرها 10 بالمئة على اساس سنوي، وبما يعادل قرابة 23.2 بالمئة من إجمالي الإنفاق في الخارج على مستوى العالم في العام الماضي بحسب شينخوا.

 

وأوضح التقرير أن قطاع السياحة الصينية ساهم في خلق أكثر من ربع الوظائف في قطاع السياحة على مستوى العالم عام 2015.

 

وقال هو جينغ، رئيس الفرع، إن الصين حلت في المركز الأول عالميا بالنسبة لحجم السياحة الداخلية، وحجم السياحة الصادرة، وحجم الانفاق في السياحة الداخلية، وحجم الانفاق في السياحة الصادرة، وحجم التوظيف المرتبط بقطاع السياحة.

 

وقال هو "ازدهار السياحة نتيجة البيئة الجيدة للصناعة في الصين، بما في ذلك السياسات التفضيلية وعدد الأيام التي يمكن قضائها في بيئة من الهواء النقي، ومعالجة النفايات بشكل أفضل."

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled