اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اللجنة العليا للمتحف المصرى تناقش فوائد انشاء هيئة مستقلة

القاهرة "المسلة" ….. اجتمعت الجمعة اللجنة العليا المصرية اليابانية للمتحف المصري الكبير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير اللآثار، وبحضور السفير هشام الزميتي والسفير “تاكيهيرو كاجاوا” TakehiroKagawa السفير الياباني بمصر و”سهجينوري اوجاوا” Shigenori Ogawa مدير عام قطاع الشرق الأوسط واوربا بهيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) وعدد من ممثلي الجايكا و د. طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير.

 

وفي بيان اصدرته وزارة الاثار اليوم السبت أوضح د. طارق توفيق أن هذا الاجتماع ذات أهمية كبيرة خاصة وأنه جاء بعد يومين من صدور قرار من مجلس الوزراء بإنشاء هيئة مستقلة للمتحف المصري الكبير، مشيراً إلى أن المناقشات خلال الاجتماع دارات حول أهمية هذا القرار ومدى النفع الذي سيعود على مشروع المتحف منه.

 

وأضاف د. توفيق أن الجانب اليابانى أعرب عن سعادته بهذا القرار، مؤكدا أنه سيساهم بشكل كبير في دفع حركة العمل في المتحف بما يضمن افتتاحه الجزئي والكلي في والوقت المحدد لهما، لافتاً إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض كافة مراحل العمل التي تمت بالموقع منذ الاجتماع الأخير للجنة.

 

وقد حرص “سهجينوري اوجاوا” على زيارة موقع مشروع المتحف ومعمل ومراكز الترميم صباح أمس قبل الاجتماع للاطلاع على خطوات العمل بالمشروع، والذي أعرب عن سعادته بما آل إليه المتحف في الفترة الأخيرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled