اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

صندوق النقد يشييد بالقرارت الإقتصادية المصرية بتحرير سعر الصرف للعملات الأجنبية

صندوق النقد يشييد بالقرارت الإقتصادية المصرية بتحرير سعر الصرف للعملات الأجنبية

 

 

 

 

 


كتب: سعيد جمال الدين


رحب كريس جارفيس رئيس بعثة مصر بصندوق النقد الدولي، بالقرارات التى أتحذها البنك المركزى المصرى اليوم الخميس نحو تحرير نظام الصرف الأجنبي واعتماد نظام مرن لسعر الصرف وتركه لتطورات قوى السوق، مشيرا إلى أن هذا سيؤدي إلى تحسين تنافسية مصر الخارجية، ودعم الصادرات، والسياحة، وجذب الاستثمار الأجنبي.

 


وأضاف كريسف فى بيان صحفى أصدره تععقيبا على قرارات البنك المركزى أنه في ظل النظام الجديد، سيكون المستثمرون على استعداد لبيع العملة الأجنبية وشرائها أيضا، وبذلك يوفر العملة في السوق.وموضحا أن القرار سيساعد على تعزيز النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتقوية مركز مصر الخارجي .

 


وقرر البنك المركزي، اليوم الخميس، تحرير سعر صرف الجنيه، ورفع أسعار الفائدة 300 نقطة.

 


وسمح المركزي للبنوك بهامش حركة 10٪ أقل أو أكثر من 13 جنيها للدولار، حتى الواحدة ظهرا، لحين طرح عطاء استثنائي، وفقا لمصادر.

 


ونجحت مصر في التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن الحصول على 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات، فيما تعتزم الحكومة إصدار سندات دولارية بقيمة تتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار.

 


كانت مديرة صندوق النقد الدولي كريتسين لاجارد، قد ذكرت في الأسبوع الماضي، أن مصر تعاني من أزمة في سوق الصرف، مع ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء بأكثر من 100٪ مقارنة بالسعر الرسمي في البنوك
.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled