اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حكومة دبي تعزز القدرة الاستيعابية لمطار آل مكتوم بـ 11 ملياراً

 

دبى "المسلة" ….. أعلنت أمس حكومة دبي عن رعايتها تمويلاً أولياً يرمي إلى تعزيز القدرة الاستيعابية لمطار آل مكتوم الدولي، تبلغ قيمته ثلاثة مليارات دولار (11 مليار درهم).

 

وقالت الحكومة إن هذا التمويل يجعل كلاً من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي مهيّأين لتحقيق نمو كبير في القدرة الاستيعابية للمسافرين، بفضل التوسع المرتقب في النفقات الرأسمالية، الذي سوف يمكّن المطارين الدوليين مجتمعين من خدمة ما يصل إلى 146 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2025.

 

وأكّد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في دبي، التزام الإمارة الثابت بتطوير مطار آل مكتوم الدولي ومساهمتها الجادّة والفعالة في نمو قطاع الطيران العالمي، قائلاً إن التمويل البالغة قيمته ثلاثة مليارات دولار «يدعم طموحات دبي في زيادة القدرة الاستيعابية لمطاراتها ويصبُّ في تحقيق رؤيتنا لمستقبل الطيران في الإمارة» بحسب البيان.

 

ومن جانبه، لفت عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي، إلى الأهمية الكبيرة التي تحظى بها التوسعة المزمع تنفيذها في مطار آل مكتوم الدولي، مؤكّداً أنها تتماشى مع رؤية دبي الرامية إلى تعزيز مكانتها كأحد أهمّ المراكز السياحية والتجارية والثقافية في العالم.

 

وقال: «تفخر دائرة المالية بتأدية الدور الحيوي المناط بها في تمويل التوسِعات التي يشهدها مطارا آل مكتوم ودبي الدوليين، وذلك في سياق حرصنا الدائم على تعزيز نمو دبي من خلال دعم عمليات التمويل اللازمة لإقامة مشاريع البنية التحتية الحيوية في الإمارة».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled