اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

1.11 مليون مغترب أردني زاروا المملكة خلال 9 أشهر

 

عمان….. ارتفع عدد الأردنيين المغتربين الذين دخلوا المملكة منذ بداية العام وحتى نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي بنسبة 9.2 %، وفقا لارقام هيئة تنشيط السياحة.

 

وبحسب ارقام الهيئة، فان عدد المغتربين الأردنيين الذين دخلوا المملكة خلال الأشهر التسعة من العام الحالي بلغوا حوالي 1.117 مليون مغترب مقارنة بـ 1.023 مغترب خلال الفترة ذاتها من العام الحالي.

 

وكان عدد الأردنيين المقيمين في الخارج الذين دخلوا المملكة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر آب (اغسطس) الماضي ارتفع بنسبة 11 % ليبلغ 839.678 ألف مغترب مقارنة مع 756.419 خلال الفترة نفسها من العام الماضي بحسب الغد.

 

وتراجع إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.

 

وانخفض اجمالي السياح خلال تلك الفترة إلى 3.784 مليون سائح، مقارنة بـ 4.155 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

ووفق الإحصائية، فإن أعداد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي انخفضت بنسبة 5.3 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 2.940 مليون سائح مقارنة بـ3.106 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وبحسب الإحصائية، فإن عدد زوار المملكة لليوم الواحد انخفض بنسبة 19.6 % خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليسجلوا حوالي 843.699 ألف زائر، مقارنة بـ1.049 ألف زائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.


وكان أعداد السياح القادمين إلى المملكة انخفض خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 10.2 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled