اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المجتمع السياحى الدولى فى منظمة السياحة العالمية يؤكد عدم وجود أسباب تمنع السائحين من زيارة مصر

الاقصر "المسلة" ….. قال قيادات العمل السياحى الدولى فى ختام أعمال مؤتمر سياحة المدن و إجتماع المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية بالأقصر أمس زيارتهم لمصر والوقوف على حقيقة الاوضاع السياحية والأجنبية أصبحوا شركاءأساسيين فى مسئولية عودة الدولية الى مصر .


وقال الدكتور طالب الرفاعى أمين عام منظمة السياحة العالمية أن مصر لديها من المقومات السياحية والبشرية والأمنية ما يؤهلها لتصبح مركزا  دوليا للسياحة ، وأن المنظمة من خلال اتصالاتها مع صناع القرار السياحى فى العالم ستعمل على  أبناعهم للضغط على حكوماتهم لرفع حظر السفر عن مصر .


حذر رفاعى القطاع السياحى المصرى من اللجوء الى سياسة خفض الأسعارلجذبةالسائحين ، مشيرا الى أن الحوافز يجب الا تكون فى التدنى بالأسعار والخدمات التى يجب أن نعمل على تطويرها بصفة مستمرة ، موجها رسالة لأصحاب الفنادق والشركات السياحية قائلا " لا تبيعوا مصر بالرخيص " .


وطالب أمين عام منظمة السياحة العالمية الحكومة المصرية بتسهيل منح تأشيرات الدخول لجميع الجنسيات لأن ذلك هو الإجراء الرئيسى القادر على جذب السائحين وخاصة من الأسواق الواعدة مثل السوق الآسيوى والشرق الأقصى وأمريكا اللاتينية ،بالإضافة الى دعم وجود ربط جوى بين تلك الاسواق ومناطقمصر السياحية.


طالب الرفاعى المسئولين عن السياحة فى  مصر الكف عن الإلحاح بعودة الدولية والأنجليزية وعدم بذل الجهود فيهما ، حيث ان توقف الرحلات منهما يرجع لأسباب خاصة بالدولتين ولا علاقة لها بتأمين المطارات  بعد ما قامت به الحكومة المصرية .


وقالةديفيد سكوت رئيس أكبر تجمع سياحى فى العالم يضم   100 شركة سياحة وطيران تنظم رحلاتها من دول أوربا أنه سيقوم بعد عودته الى بريطانيا  بمعرفة الأسباب الحقيقية لتوقف رحلات الطيران الى شرم الشيخ وبعدها يتوجه الى رئيس الوزراء البريطانى لمطالبتة برفع حظر السفر الى شرم الشيخ .


وأضاف ديفيد فى المؤتمر الصحفى الذى عقدةمساء أمس أن الحكومة المصرية قامت بتركيب كافة الأجهزة الكفيلة بتأمين المطارات على احدث المستويات العالمية وكان لابد بعد ذلك من عودة جميع الرحلات السياحية الى مناطقها بعد انتهاء الأسباب حملت الدول على فرض حظر السفر الى مصر.


وأشار ديفيد الى أنه يشعرأن لديه مسئولية تجاه المقصد السياحى المصرى بعد زيارة القاهرة وشرم الشيخ والأقصر والوقوف على حقيقة الوضع السياحى وعدم وجود ما يمثل مخاطر على السائحين كما يردد البعض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled