اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أنطلاق فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بمشاركة مصر

الشارقة "المسلة" ….. أنطلقت اليوم فعاليات الدورة ال35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تستمر حتى 12 نوفمبر الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة 1681 دار نشر من 60 دولة والمقام تحت رعاية وحضور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

حضر حفل الأفتتاح عدد كبير من الشخصيات الرسمية ، ووزراء الثقافة ومسئولو السلك الدبلوماسي والقنصلي في عدد من الدول الشقيقة والصديقة، إلى جانب مشاهير المجتمع ونجوم الفن والثقافة والإعلام، ومن بينهم النجم المصري عزت العلايلي، ود. غسان سلامة وزير الثقافة اللبناني السابق والفائز بشخصية العام الثقافية، والشاعرة والروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، والإعلامي المصري مفيد فوزي، والشاعر السعودي د. محمد المقرن، والروائي الفلسطيني ربعي المدهون، والفنان الإماراتي الكبير الدكتور حسين الجسمي، وممثلين عن منظمة “اليونسكو” التي تم اختيارها ضيف شرف الدورة الحالية.

 

ويتضمن المعرض الكثير من الفعاليات والبرامج المتنوعة، والتي يتجاوز عددها الإجمالي 1417 فعالية يحضرها ويشارك في تقديمها 235 ضيفا، ومن أبرزها “المقهى الثقافي” الذي يشهد تنظيم أكثر من 33 فعالية بينها 16 أمسية شعرية، و”ركن التواقيع” الذي سيوقع فيه نحو 200 كاتب وشاعر أحدث إصداراتهم، و”برنامج الطفل” الحافل بالعروض الترفيهية والتعليمية والمعرفية، وفعالية “ركن الطهي” التي تستضيف نخبة من أشهر الطهاة على مستوى العالم، إضافة إلى “محطة التواصل الاجتماعي” حيث يلتقي زوار المعرض مع مشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وسيشهد المعرض، إقامة الدورة الثالثة من المؤتمر المشترك بين معرض الشارقة الدولي للكتاب وجمعية المكتبات الأمريكية، خلال الفترة من 8 وحتى 10 نوفمبر 2016، والذي يتضمن العديد من الفعاليات، والجلسات، والورش التدريبية، التي تتناول مجموعة من المواضيع المهمة لأمناء المكتبات الأكاديمية، والعامة، والمدرسية، والحكومية، والتجارية،ومن بينها الاتجاهات الجديدة في علم المكتبات، والتقنيات والمحتوى الرقمي، ومساحات الابتكار، والخدمات، والتسويق، وترسيخ قيمة المكتبة، وتطوير الكوادر والقيادات، والترويج لحب القراءة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled