اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الاثار:افتتاح مقبرتي سيتي الأول ونفرتاري للزيارة .. تخفيض تصريح Luxor Pass

 

الاقصر "المسلة" ….. أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر "القمة العالمية الخامسة حول سياحة المدن: ثقافة محلية لمسافرين عالميين" والمقام حاليا بمحافظة الأقصر عن فتح مقبرتي "سيتي الأول" و"نفرتاري" للزيارة بالإضافة إلى تخفيض تصريح Luxor Pass والتي من المقرر العمل بها بدءاً من امس الثلاثاء الأول من نوفمبر 2016.


وأوضح د. العناني أن مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار قد وافق على هذا التخفيض في جلسته الأخيرة الأحد 30/10/2016، في محاولة لجذب السياحة الوافدة إلى مصر، وبما يدر دخلا ماديا لوزارة الآثار بما يساهم في إنجاز مشاريع الترميم والانتهاء من أعمال بناء المتاحف الأثرية.

 


من جانبه قال د. مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنه تقرر خفض النوع الأول من تصريح Luxor Pass والذي يتيح لحامله زيارة كل المناطق الأثرية المفتوحة للزيارة بما فيها مقبرتي "سيتي الأول" و"نفرتاري" بقيمة 200 دولار أو ما يعادله باليورو بدلا من 270 دولار، وللطلاب الأجانب 100 دولار أو ما يعادله باليورو بدلا من 135 دولار.


كما تقرر أيضاً تخفيض النوع الثاني من تلك التصاريح والتي تشمل زيارة كل المناطق الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظة الأقصر باستثناء مقبرتي "سيتي الأول" و"نفرتاري" لتصبح 100 دولار أو ما يعادله باليورو بدلاً من 110 دولار أما للطلاب الأجانب فأصبحت 50 دولار أو ما يعادله باليورو بدلاً من 55 دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled