اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركة طيران تبتكر طريقة لحماية الحقائب بالمطارات

 

أدخلت شركة طيران دلتا الأميركية تحديثاً على تطبيقها يسمح للمسافرين بتتبع حقائبهم مع كل خطوة يخطونها على خريطة إلكترونية، وبفضل تحديث التطبيق لن يجد المسافرون أي صعوبة في تخمين موعد وصول أمتعتهم.

 

ويعتمد هذا النظام الجديد بحسب موقع Vocativ على أنظمة تحديد الهوية بموجات الراديو أو ما يسمى بالـ RFID، التي بدأت شركة الطيران بتثبيتها في المطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في وقت سابق من العام 2016.

 

وبإمكان المسافرين تتبع رحلة الأمتعة الخاصة بهم على شكل سلسلة من العلامات على الخريطة، كما سيجد المسافر مكانها الحالي مشاراً إليه برمز للأمتعة صغير الحجم، إضافة إلى مكان الاستلام، بالنقر على أي من هذه العلامات.

 

وتعد دلتا شركة الطيران الأولى التي تقوم بتوفير مثل هذه التكنولوجيا، فخريطة دلتا متاحة حالياً في 84 مطاراً محلياً، لكن نظامها ليس مثالياً تماماً رغم ذلك، فهو لا يقوم بتحديث البيانات إلا بعد فحص بطاقة RFID على الحقيبة.

 

لذا، إذا سقطت الحقيبة مثلاً عن العربة، أو على أحد مدرجات المطار، فلن تساعد الخريطة في هذه الحالة، ومع ذلك، صرحت دلتا أنه خلال مرحلة الاختبار، استطاع نظام الـ RFID أن يحدد مكان الحقائب بشكل صحيح بنسبة 99.9%.

 

وتهدف الخطة إلى توسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل المطارات الدولية في الأشهر المقبلة، كما تهدف إلى تفعيل الإشعارات التي ستمكنك من استقبال التحديثات الخاصة بحركة حقيبتك "لحظة بلحظة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled