اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ورشة عمل حول اعتماد إستراتيجية السياحة البيئية في الاهقار والطاسيلي ازجر

 

تمنراست "المسلة" ….. أكد المشاركون ضمن فعاليات الورشة العلمية المنظمة  اول امس بقرية طاظروك 300 كم عن مقر ولاية تمنراست حول ضرورة اعتماد إستراتيجية فعالة لبعث السياحة البيئية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقتي الاهقار والطاسيلي ازجر.

 

وقد ابرز المشاركون في هذه الورشة المنظمة ضمن مشروع المحافظة على التنوع البيولوجي ذي الأهمية العالمية و الاستعمال المستدام لخدمات الأنظمة الإيكولوجية في الحظائر الثقافية في الجزائر الذي يتم تجسيده من خلال الشراكة بين وزارة الثقافة و برنامج الأمم  المتحدة الإنمائي بأنه يجب اتخاذ كل التدابير الميدانية اللازمة مع إقحام سكان هذه المناطق في مواجهة التهديدات البيئية وفق مقاربة تنموية متكاملة لتنمية السياحة البيئية بالمناطق ذات الأولوية المختارة من قبل المختصين في مجال التنوع البيولوجي مع الأخذ بعين الاعتبار الاستجابة للحتمية الاقتصادية وحاجيات السكان.

 

من جهته أكدت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر بن دريس فايزة لـ واج  بان السياحة المستدامة تستطيع لعب ادوار كبيرة في تحسين الظروف المعيشية لسكان هذه الحظائر مع مراعاة ضمان جانب المرافقة و التكوين لسكان هذه المناطق حول المعارف الضرورية لحماية البيئة من مختلف التهديدات وقد صرح مدير المشروع الوطني لحماية التنوع البيولوجي عبر الحظائر الثقافية السيد صالح امقران  أهمية  تجسيد مقاربة التسيير التساهمي في هذا المشروع عن طريق إقحام كل الفاعلين.

 

كما اكد امقران بان 8 دراسات متعلقة بحماية التنوع البيولوجي عبر هذه الحظائر تم الشروع في بعض منها على غرار الدراسة التي تعني بتطوير السياحة البيئية في حظيرتي الاهقار والطاسيلي ازجر.

 

ومن المنتظر أن يتم مناقشة مقترحات هذه الدراسة المقدمة عبر ورشتي عمل بحضور كل الفاعلين على غرار أصحاب الوكالات السياحية و ممثلي المجتمع المدني للخروج بوثيقة عمل مشتركة لتجسيد إستراتيجية دفع السياحة الوطنية بمنظور بيئي و ثقافي بحت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled