اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار حمد الدولي يشهد انطلاق قطار المسافرين غداً

 

الدوحة "المسلة" ….. يتم غداً الثلاثاء الإطلاق الرسمي والتشغيل الكامل لقطار المسافرين في مطار حمد الدولي وذلك بعد تجربته اليوم الاثنين من قبل عدد من المسؤولين في المرفأ الجوي وعلى رأسهم المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات بالمطار ، وممثلي وسائل الإعلام المحلية الذين سيقومون بتجربة القطار في جولة ميدانية.

 

وقد تأخر تشغيل القطار الذي كان مقرراً سابقاً حتى الآن، بهدف تجربته والتأكد وضمان أمان استخدامه بشكل كامل وتماماً بما يتناسب مع مكانة مثيله مطار حمد  و أول مطار في العالم الذي يطبق منظومة المطار الذكي.

 

وكان مطار حمد قد بدأ منذ فترة مرحلة اختبار برنامج التحول إلى «مطار ذكي» من خلال دمج أفضل التقنيات في هذا المجال والتي من شأنها أن توفر للمسافرين تحكماً واستقلالية أكثر خلال رحلتهم.وقد تمت تجربة التقنيات الحديثة للمطار والتسهيلات والإجراءات التي ستكون ذاتية الخدمة لتحسين الكفاءة بشكل كبير وتقليل وقت الانتظار ولتجعل تجربة المسافرين سريعة وسلسة.

 

وبتوفير خدمات (الإنترنت اللاسلكي WI-FI) المتكاملة وتطبيق الجوال «المرشد اللاسلكي» (iBeacon) والتي توفر خدمة «الاستدلال عن الطريق» والمعلومات ذات الصلة، حيث سيتمتع مسافرو مطار حمد الدولي بتجربة سفر فريدة من نوعها.


ويسعى مطار حمد الدولي باستمرار على الوصول لأعلى مستويات الخدمة العالمية والجودة بما يتوافق مع المعايير المتبعة في مجال الطيران من خلال التركيز على المسافرين والعمليات والتقنيات والشراكات مع الجهات الرئيسية العاملة فيه.

 

ويضم المطار أحدث التقنيات لتسيّير إجراءات المسافرين ومنها ما قد بدأ استخدامه ومنها لا تزال في مرحلة التجريب وذلك بهدف الحفاظ على مكانة المطار وتعزيزها كأحد أفضل المطارات في العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled