اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فعاليات نوفمبر تُحدث حراكاً سياحياً في أبوظبي

 

أبوظبى "المسلة" ….. ترفع فعاليات نوفمبر، على رأسها «معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول» «أديبك» ، وسباق « الفورمولا -1»، من إشغال فنادق بأبوظبي لتزيد على 90%، حيث يعد هذا الشهر واحداً من أكثر الأشهر نشاطاً خلال العام، بحسب عاملين في القطاع.

 

وأكد هؤلاء أن النشاط لا يقتصر فقط من زوار الفعاليات، بل إن اعتدال الطقس يجذب في نوفمبر العديد من سياح الترفيه.

 

وقال كمال فاخوري مدير العمليات في شركة «كريستال» لإدارة الفنادق، إن شهر نوفمبر يعد من أفضل أشهر السنة، حيث تشهد أبوظبي أحداثاً وفعاليات مهمة تستقطب الزوار على رأسها «أديبك» وسباق «الفورمولا-1».


وأشار إلى أن الفندق يحقق إشغالا يتجاوز 90% خلال شهر نوفمبر.

 

وقال مدير عام فندق «لو رويال ميريديان أبوظبي»، أشرف السيسي، إن شهر نوفمبر يعتبر واحداً من أنشط أشهر العام، حيث تشهد أبوظبي انطلاق فعاليات وأحداث دولية هامة على رأسها معرض «أديبك» وحدث الفورمولا-1، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يحقق الفندق إشغالا كاملا خلال معرض أديبك وإشغالا مرتفعاً بشكل عام طوال شهر نوفمبر بحسب الاتحاد.

 

ولفت إلى نشاط السياحة الترفيهية، لا سيما خلال عطل نهاية الأسبوع. وفي السياق ذاته، قالت ريما البارودي مديرة العلاقات العامة والاتصال في فندق «الانتركونتينينتال» أبوظبي، إن الفندق خلال شهر نوفمبر يحقق أداء إيجابياً سواء من سياح الأعمال أو الترفيه، مشيرة إلى أن معرض «اديبك» يسهم في زيادة الطلب، حيث يعد حدثاً عالمياً هاماً.

 

وأشارت إلى أن سياحة الترفيه تشهد نمواً أيضاً في نوفمبر، حيث يشهد الفندق إقبالا من السياح الألمان بشكل خاص والأوروبيين بشكل عام.

 

 


وتنظم بطولة العالم للفورمولا-1 لعام 2016 السباق الأخير من البطولة على حلبة مرسى ياس في جزيرة ياس بأبوظبي، حيث يعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 الحدث الرياضي العالمي الأكبر في الشرق الأوسط، ويقام أيام 25 و26 و27 نوفمبر المقبل. وتشهد أبوظبي عدداً من الفعاليات المتنوعة في نوفمبر، منها بطولة العالم للرافتينج، والبطولة الآسيوية السادسة للرماية على الأطباق، ويستمر حدث موسيقى أبوظبي الكلاسيكية الذي انطلق في أكتوبر، إضافة إلى بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك المفتوحة للجولف، فضلا عن المؤتمر الدولي السادس لإدارة المعلومات الصحية بين 2 و3 نوفمبر، وحدث الإيقاعات للأغنية الأصلية ومهرجان الأضواء بين 28 أكتوبر حتى 5 من نوفمبر، وبرنامج شهر الفن العالمي الخامس وغيرها من الفعاليات، بحسب موقع فعاليات أبوظبي.


وعادة ما يشهد شهر نوفمبر نمواً في جميع المؤشرات السياحية، فسجلت فنادق أبوظبي نمواً بعدد النزلاء في نوفمبر من العام الماضي بنسبة 10% ليصل إلى 343,7 ألف نزيل، مقارنة مع 311,5 ألف نزيل في نفس الفترة من عام 2014، في حين ارتفع معدل الإقامة بنسبة 10% إلى 3,46 ليلة مقارنة مع 3,14 ليلة في نفس الفترة من عام 2014، وحققت فنادق أبوظبي معدل إشغال يصل إلى 83% في نوفمبر الماضي، بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

 

ويحتضن مركز أبوظبي الدولي للمعارض 6 فعاليات رئيسية في نوفمبر، فيقام «معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول» «أديبك» ، بين 7 إلى 10 من نوفمبر الجاري، حيث يعتبر ملتقىً عالمياً يجمع المتخصصين في صناعة النفط والغاز حول العالم تحت مظلة واحدة. كما يعد واحداً من أكبر ثلاثة معارض ضمن قطاع النفط والغاز في العالم، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

كما يعتبر المعرض منصة عالمية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتي من شأنها تمكين الخبراء والمتخصصين في قطاع النفط العالمي من تبادل المعلومات والأفكار التي تسهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم. ومن المتوقع أن يستضيف «أديبك 2016» ما يزيد على 2000 عارض ويستقطب أكثر من 85 ألف زائر، وقرابة 7000 وفد زائر، وعدداً كبيراً من الحضور القادمين من المنطقة ومختلف أنحاء العالم، ليحقق من جديد رقماً قياسياً، متجاوزاً كافة الإنجازات التي حققها منذ انطلاقته. وبين 13 و 15 من نوفمبر الجاري، ينطلق اجتماع متخصص للطب الإشعاعي ليناقش أفضل التشخيصات والعلاجات الطبية وآخر التقنيات المتعلقة بذلك.

 

وينطلق مؤتمر ومعرض طب الأمراض الجلدية والتجميل بين 15 و18 من نوفمبر، حيث يعد فرصة للأطباء المتخصصين في طب الجلدية والعناية بالجلد من الخليج والشرق الأوسط للتعرف على آخر المستجدات في هذا التخصص وأفضل التجارب والخبرات وآخر التقنيات في هذا المجال. أما معرض ومؤتمر العربي الدولي للإسمنت، فيعقد بين 16 و18 من نوفمبر، والذي يشهد حضور شركات الإسمنت وموردي المواد المتطلبة للإسمنت ومواد البناء وتقنيات التنقيب وحماية البيئة والطاقات البديلة وفي قطاع النقل والشحن. وفي الفترة بين 17 و19 من الشهر، ينطلق المؤتمر الدولي لأمراض الجهاز التنفسي المتوقع أن يستقطب نحو 2500 مشارك من متخصصين في الرعاية الصحية والقطاع الطبي والأكاديميين والباحثين في هذا المجال.

 

ويعد معرض «بيج بويز تويز»، الذي ينطلق بين 23 إلى 26 من الشهر، واحداً من أهم المعارض في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعتبر المعرض المميز والرائد لنمط الحياة الفاخرة، والذي يقدم أروع المنتجات، وأحدث التقنيات، وأكبر العلامات التجارية، جنباً إلى جنب مع ميزات ترفيه عالية الجودة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled