اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عائشة الهاملي نائبا أول لرئيس منظمة الطيران المدني الدولي

 

مونتريال "المسلة "….. انتخبت منظمة الطيران المدني الدولي "الايكاو" .. الكابتن عائشة الهاملي الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى " الايكاو " بالإجماع لتكون النائب الأول لرئيس مجلس المنظمة للفترة الممتدة من / 2016 إلى 2017/.. وذلك خلال الانتخابات التي أجريت في مقر المنظمة في مدينة مونتريال الكندية.

 

وبذلك تعتبر الهاملي أول امرأة يتم انتخابها لمنصب نائب الرئيس الأول للمنظمة منذ السبعينات.

 

وتم انتخاب الهاملي بعد أن رشحها المهندس سعود هاشم ممثل المملكة العربية السعودية الدائم لدى المنظمة.. الذي أثنى على جهودها في تطوير عمل المنظمة من خلال توليها لمنصب الرئيس للعديد من اللجان الفرعية ودورها الفعال كعضو في مجلس الايكاو.

 

وأعرب عن اعتزازه وفخره بالهاملي كونها تمثل المرأة الإمارتية والعربية في مجال الطيران.. مؤكدا أنها أهل للمسؤولية حيث أثبتت جدارتها وقدرتها القيادية وهذا ما أكد عليه عدد من أعضاء مجلس الإيكاو من خلال مداخلاتهم الداعمة لهذا الترشيح والذي نال إجماع الجميع بلا استثناء.

 

من جهته عبر سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني عن سعادته واعتزازه بهذا الإنجاز الذي يعد تقديرا لجهود المرأة الإماراتية في المحافل الدولية ونتاجا لجهود حكومة الإمارات لدعم المرأة الإماراتية.

 

وقال إن هذا الانتخاب يجسد أهمية دولة الإمارات والمكانة العالمية والرائدة التي تحتلها في قطاع الطيران ويعكس الدور الفعال الذي تقوم به من خلال عضويتها في مجلس منظمة الطيران الدولي.

 

من ناحيتها أعربت الكابتن عائشة الهاملي عن سعادتها بتولي منصب نائب رئيس المنظمة .. مشيرا إلى انتخابها يؤكد أن المجال مفتوح الآن أكثر من أي وقت مضى أمام المرأة الإماراتية للوصول إلى المناصب العليا في الدولة وزيادة التمثيل الدولي للإمارات في المنظمات الدولية الكبرى نتيجة لسياسات الدولة التي تشجع هذا الاتجاه.

 

يذكر أن الكابتن عائشة الهاملي حاصلة على درجة البكالوريوس في الدراسات الدولية من جامعة زايد و درجة الماجستير من جامعة سيتي في لندن في تخصص إدارة النقل الجوي ورخصة طيار تجاري ونقل جوي ورخصة مدرب طيار تجاري وآلي من أكاديمية الطيران المدني الاردني.

 

وتعتبر أصغر عضوة في تاريخ مجلس منظمة الطيران المدني الدولي وتم تعيينها مندوبا دائما منذ عام 2009.

 

وقد تم مؤخرا إعادة انتخاب دولة الإمارات لعضوية مجلس المنظمة " الايكاو " ضمن انتخابات الجمعية العمومية الـ 39 لمنظمة الطيران المدني الدولي.

 

ويأتي هذا الفوز ليتوج جهود الدولة ضمن الحملة التي أعدتها ونفذتها الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي وهي تفوز بهذا الكرسي للمرة الرابعة على التوالي حيث انتخبت في الأعوام 2007 و2010 و2013 وبعدد أصوات يعتبر من ضمن الأعلى تصويتا في الفئة الثالثة.

 

ويعد مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الهيئة الإدارية للمنظمة ويتم توجيه الدعوة إلى 191 دولة من أعضاء المنظمة الدولية للطيران المدني وعدد كبير من المنظمات الدولية لحضور الاجتماع الذي يقام كل ثلاث سنوات لوضع الأطر التنظيمية للمنظمة للسنوات الثلاثة القادمة.

 

وقد انضمت دولة الإمارات إلى منظمة الطيران المدني الدولي عام 1972 وترشحت للحصول على مقعد المجلس للمرة الأولى في عام 2007 قبل أن تفوز مجددا لمرتين على التوالي في عامي 2010 و2013.

 

وتعد دولة الإمارات من أهم الأعضاء الفاعلين في المنظمة الأمر الذي ينعكس من خلال رئاستها وعضويتها لعدد من اللجان المتخصصة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled