اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة الأثار المصرية تسترد (340) قطعة أثرية من الاردن

 

 

القاهرة “المسلة” …. تسلمت وزارة الآثار (340) قطعة أثرية تعود لعصور مختلفة من الحضارة المصرية القديمة، بعد أن تم ضبطها بواسطة الجمارك الأردنية بميناء العقبة الأردنى.

 

صرح بذلك شعبان عبد الجواد المشرف العام على إدارة الآثار المستردة بالوزارة، موضحا أن السلطات الأردنية كانت قد قامت في أواخر عام 2015 بإبلاغ الجهات المصرية بضبطها لعدد من القطع الأثرية في شحنة محملة بالفحم قادمة من ميناء نويبع، وعلى الفور قامت وزارة الآثار باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو استردادها وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية.

 

وأعرب عبد الجواد عن كامل تقديره للمجهودات المضنية التي قامت بها السلطات الأردنية لإحباط محاولة تهريب تلك القطع، ما يأتي في إطار الاتفاقية المبرمة بين الحكومتين المصرية والأردنية في مجال حماية واسترداد الممتلكات الثقافية المسروقة ومكافحة الاتجار غير المشروع في الآثار.

 

وأوضح عبد الجواد أنه يأتي من بين تلك القطع وجه من الألباستر، وكف يد صغيرة، مجموعة من التماثيل الحجرية والعملات المعدنية والمسكوكات، لافتاً إلى أنه سيتم إيداع هذه القطع بمخازن المتحف المصري بالتحرير بعد إجراء أعمال الصيانة والترميم اللازمة لها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled