اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئة السياحة تضبط 10 منشآت مخالفة في المنطقة التاريخية بجدة

 

جدة “المسلة” ….. ضبطت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة, 10 منشآت مخالفة من أصل 28 منشأه سياحية بالمنطقة التاريخية بجدة مُنحت مُهلة لتصحيح أوضاعها .

 

وأفاد المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري, أن لجنة متابعة مرافق الإيواء المخالفة لن تقبل بوجود منشآت سياحية غير مرخصة لا تحقق الحد الأدنى للأمن وسلامة التشغيل، مشيراً إلى أن نظام السياحة الجديد ينص على فرض غرامة مقدارها 30 ألف ريال على المنشآت المخالفة كمرحلة أولى, ويرفع سقف العقوبات إلى غرامة لا تتجاوز 100 ألف ريال وإلغاء الترخيص في حال العودة وتكرار المخالفة بحسب واس.

 

وبين أن اللجنة الرقابية المشتركة, لا زالت مستمرة في عملها ومهمتها الإشراف على نشاط الإيواء السياحي في المنطقة التاريخية بجدة، مفيداً أنها مكونة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وأمانة محافظة جدة التاريخية، والشرطة، ومكتب العمل ، وذلك ضمن جولاتها الميدانية بهدف رفع مستوى الخدمات خصوصاً ما يتعلق بالسلامة التي تقدمها تلك المنشآت للمواطن والمقيم مقابل ما يدفعه من إيجار يومي .

 

ودعا العمري جميع مشغلي قطاع الإيواء في جدة التاريخية, بالالتزام والبدء فوراً بتلبية اشتراطات السلامة والتراخيص وفق معايير التصنيف المعتمدة التي تعزز مستوى الخدمات وتسهم في تنمية الاستثمار في القطاع السياحي وتطويره ضمن استراتيجية الهيئة العامة للتنمية الوطنية، وضرورة الحصول على رخصة بلدية للتشغيل وتصريح من الدفاع المدني، مؤكداً أن الهيئة تسعى دائماً وبتوجيه ومتابعة من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات كافة أمام المستثمرين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled