اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة السعودية تعلن عن انتهاء برامجها التدريبية عن اعلام السياحة والتراث لهذا العام

 

 

الرياض “المسلة” …..أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في مركز تنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل)، والإدارة العامة للإعلام وعلاقات الشركاء، وقطاع المناطق بالهيئة برنامجها التدريبي عن “إعلام السياحة والتراث الوطني” لهذا العام 2016م، والذي تم تنفيذه في كل من: الطائف والقصيم وجدة والباحة.

 

وأثنى ناصر النشمي مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل)  بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على ما حققه البرنامج هذا العام من نجاح عكسه الإقبال الكبير من الإعلاميين للالتحاق بهذا البرنامج والاستفادة منه، مشيرا إلى أنه يتم الآن الإعداد للورش التدريبية للبرنامج للعام القادم 2017م والتي ستتم إقامتها في عدد من مناطق المملكة.

 

وقال بأن الورش التدريبية لهذا البرنامج شملت تدريبا نظريا وميدانيا بمشاركة عدد من المدربين المتخصصين، حيث تمتد فترة الورشة الواحدة ليومين أو ثلاثة أيام، تم من خلالها استيعاب مجالات الإعلام السياحي وإعلام التراث الوطني، والتعريف بأنشطة وإصدارات الهيئة الإعلامية، إضافة إلى مناقشة واقع ومستقبل الإعلام السياحي في المناطق التي أقيمت فيها الورش التدريبية.

 

وأشار النشمي إلى أن برنامج الإعلام السياحي يعد أحد البرامج التدريبية التي نفذها المركز هذا العام والتي بلغت اكثر من (150) برنامجا وورشة عمل في المجالات المتعلقة بالسياحة والتراث الوطني.

 

من جانبه أشاد ماجد بن علي الشدي مدير عام الإعلام وعلاقات الشركاء بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتفاعل الإعلاميين في المناطق مع البرامج التدريبية في مجال الإعلام السياحي وإعلام التراث، منوها إلى أن البرنامج حظي بمشاركة مختلف الإعلاميين من صحفيين ومصورين ومعدي ومقدمي برامج تلفزيونية وإذاعية.

 

 وقال بأن البرنامج التدريبي عن “إعلام السياحة والتراث الوطني” لهذا العام 2016م، الذي نفذته الإدارة العامة للإعلام وعلاقات الشركاء بالشراكة مع مركز تنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل)، وقطاع المناطق بالهيئة يمثل المرحلة الثانية من برنامج ورش الإعلام السياحي حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى قبل أربع سنوات.

 

وأشار إلى أن ورش إعلام السياحة والتراث تهدف إلى إطلاع الإعلاميين في المناطق على وسائل الإعلام السياحي واعلام التراث وأهميته وأنواعه، والطرق المهنية لصياغة التقارير الصحفية والتلفزيونية في مجال الإعلام السياحي واعلام التراث، وتعريف إعلاميي المنطقة بجهود وبرامج الهيئة الإعلامية، بالإضافة إلى التواصل مع الإعلاميين وإشراكهم في جهود وإصدارات الهيئة الإعلامية، وبحث سبل خدمة المنطقة في مجال الإعلام السياحي واعلام التراث.

 

وأبان الشدي أن ورش الإعلام السياحي تأتي ضمن برنامج أوسع لتثقيف وتأهيل الإعلاميين في مجال الإعلام السياحي يشمل أيضا قوافل الإعلام السياحي، والحملات الإعلامية وغيرها.

 

مشيرا إلى اهتمام الهيئة بتوجيه ومتابعة من رئيسها الأمير سلطان بن سلمان بدعم الإعلام السياحي من خلال عدد من المجلات التي تصدرها الهيئة مثل مجلة السياحة السعودية (ترحال) ومجلة Saudi Voyager، الصادرة باللغة الإنجليزية، ونشرة سياحة وآثار سعودية، والبرنامج التلفزيوني (سياحة سعودية) والأفلام الوثائقية عن المواقع السياحية والتاريخية في المملكة، بالإضافة إلى المواقع الالكترونية مواقع التواصل الاجتماعي والأنشطة الإعلامية الأخرى التي يقوم بها فريق متخصص في الإعلام السياحي بالهيئة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled