اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فشل نظام تحريك القلابات الخلفية سبب محتمل لتحطم الطائرة الروسية

 

موسكو “المسلة” ….. أفادت صحيفة “كوميرسانت” بأن معلومات الصندوق الأسود الأساسي للطائرة الروسية المنكوبة في البحر الأسود تدل على احتمال تحطم الطائرة بسبب حدوث عطل في القلابات الخلفية لجناحيها.

 

وقال مصدر مقرب من التحقيق في أسباب وقوع الحادث لـ”كوميرسانت” الروسية إن الصندوق الأسود الخاص بتسجيل بارامترات الرحلة وعمل مختلف أنظمة الطائرة، رصد فشل نظام تحريك القلابات الخلفية للطائرة والتي تعطي قوة رفع إضافية لجناحي الطائرة لدى إقلاعها.

 

وأوضح المصدر أن قائد الطائرة حاول السيطرة على الوضع ووجه مقدمتها إلى الأعلى بشكل كبير، مما أدى إلى زيادة تعقيد الوضع بحسب روسيا اليوم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن حدوث عطل في قلابات الطائرة لا يعتبر “كارثة”، وأن الطيارين يتدربون بانتظام على معالجة مثل هذه الحوادث باستخدام أجهزة التدريب.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تفريغ معلومات الصندوق الأسود الأساسي سمح بتحديد مجال الأسباب المحتملة للكارثة الجوية، مؤكدة في ذات الوقت أن لجنة التحقيق الحكومية ستعلن عن النتائج النهائية للتحقيق فقط بعد دراسة كافة العوامل المحتملة.

 

يذكر أن طائرة “تو-154″، التي كان على متنها 92 شخصا، تحطمت فجر الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود، وهي في الطريق إلى مدينة اللاذقية السورية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled