اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الآثار المصرية تصدر كتاب جديد تحت عنوان “وادي الملوك منذ هوارد كارتر”

 

 القاهرة “المسلة” ….. أصدرت الإدارة العامة للنشر العلمي بوزارة الآثار كتاباً جديداً باللغة الإنجليزية تحت عنوان: “وادي الملوك منذ هوارد كارتر” مجلد رقم 44 من كراسات حوليات وزارة الآثار.

 

وأوضح الدكتور الحسين عبد البصير مدير عام إدارة النشر العلمي بالوزارة أن الكتاب يضم جميع المحاضرات التي ألقيت في ملتقى الأقصر الذي عقد في استراحة هوراد كارتر بالبر الغربي لمدينة الأقصر عام 2009 اثناء الاحتفال بمرور 87 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون وإعادة افتتاح استراحة كارتر.

 

وأشار د.عبد البصير أن الكتاب يحتوي على مجموعة متميزة ومتنوعة من المقالات والأبحاث العلمية التي توضح نتائج الاكتشافات الأثرية في وادي الملوك بالبر الغربي لمدينة الأقصر، وكذلك التحليلات الجديدة للآثار المستخرجة من باطن ذلك الوادي الأثري المهم والذي ما يزال يحوي العديد من الأسرار المثيرة عن ملوك وشخصيات مصرية مهمة وغيرها في عصر الدولة الحديثة وما بعدها.

 

والجدير بالذكر أن هذة المقالات تدور حول عدد من الموضوعات المهمة مثل المكتشف الإنجليزي لمقبرة توت عنخ آمون هوراد كارتر، ومشروع آمون مس في وادي الملوك، والخبايا في الجبانة الملكية في طيبة والعمارنة، والمومياوات الملكية في وادي الملوك، ونفق مقبرة الملك سيتي الأول (“كي في” رقم 17)، وإعادة حفر مقبرة الملك حورمحب،بالاضافة إلى أعمال الترميم بمقبرة الملك أمنحتب الثالث والقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون ومشروعات آمون مس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled