اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الحج والعمرة تطالب السعودية بزيادة حصة الحجاج العراقيين

 

 بغداد “المسلة” …..  قال رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة خالد العطية انه سيطالب وزارة الحج السعودية بزيادة حصة العراق من عدد الحجاج خلال الاجتماع الوزاري الذي سيعقد الاسبوع المقبل في المملكة.

 

واوضح العطية، في تصريح امس الثلاثاء، ان “الهيئة تشارك في الاجتماع الوزاري السنوي الذي تقيمه المملكة العربية السعودية لرؤساء بعثات حج العالم الاسلامي للاتفاق بكل ما يتعلق بموسم الحج المقبل, مبينا ان الهيئة ستجدد “المطالبة بزيادة حصة العراق من اعداد الحجاج وفق التعداد السكاني الاخير”.

 

واضاف “نامل ان تعاد حصة العراق الكاملة خصوصا مع قرب الانتهاء من اعمال توسعة الحرم المكي الشريف, مبينا انه في حال حصول ذلك سيتم منحها للمواطنين الفائزين بالقرعة حصرا وحسب الضوابط المعمول بها” بحسب المستقلة.

 

واوضح ان “الاجتماع الوزاري يتضمن الاتفاق على جميع الاجراءات التنظيمية التي تتعلق بضمان سلامة الحجاج وادائهم لمناسكهم بالصورة المطلوبة , وكذلك الاتفاق مع الشركات العاملة تحت اشراف وزارة الحج السعودية على مختلف الخدمات التي تقدم للحجاج وعقود السكن والاقامة في المشاعر المقدسة والطعام وغيرها من الامور الاخرى المرتبطة بالحج”.

 

وتابع العطية “ان الهيئة ستطالب ايضا بتخصيص نسبة 40% من عدد الحجاج الاجمالي بالذهاب عن طريق البر كما في الموسم السابق تنفيذا لرغبة الحجاج الذين يفضلون طريق البر لما فيه من مزايا وفوائد عديدة”.

 

ولفت الى انه “تمت الموافقة مبدئيا كما ابلغنا من قبل السفارة العراقية في الرياض بفتح منفذ بري اخر وهو (منفذ جميمة) في محافظة السماوة, الذي يتيح لحجاج المناطق الجنوبية والوسطى سهولة سفرهم الى الديار المقدسة لقربه عليهم”.

 

وبخصوص حصة ذوي شهداء الحشد الشعبي التي تم اقرارها العام الماضي ضمن قانون مؤسسة الشهداء , اشار العطية الى انه “تم تضمين هذه الحصة البالغة نسبتها 5% ضمن حصة مؤسسة الشهداء لهذا العام تثمينا للتضحيات الجسيمة التي قدموها لتحرير مدننا وطرد تنظيم داعش الارهابي “.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled