اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة المصرية تؤكد سعيها لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من الخارج

رداً على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية حول ضعف الحملة التسويفية لمصر في السوق الإيطالية

 

 القاهرة “المسلة” …. إيماءً إلى ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية حول ضعف الحملة التسويقية لمصر في السوق الإيطالية وإشارة بعض السائحين الإيطاليين بالمقال بأنهم لم يسمعوا عن الحملة الدولية لمصر في إيطاليا، تؤكد وزارة السياحة على أن ما تم نُشره تضمن العديد من المغالطات والأقوال غير الصحيحة.

 

 

وإيماناً من الوزارة بأهمية الحوار المتبادل مع وسائل الاعلام وتعزيزاً لقنوات الاتصال الفاعلة، وتجنباً لخلط الأوراق نؤكد على أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تقوم بجهود متواصلة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة وفتح أسواق سياحية جديدة، هذا إلى جانب الاهتمام بالأسواق السياحية التقليدية وعلى رأسها إيطاليا.

 

 

وتؤكد الوزارة فى بيان لها تلقت “المسلة” نسخة منه على أنها تثمن المبادرة التى قام بها رجل الأعمال الإيطالي روبيرتو بريتونى فى استضافة 108 من المواطنين الايطاليين ممن تضرروا من الزلزال فى روما بمدينة شرم الشيخ، وهؤلاء من ضحايا الزلزال مرحب بهم على أرض مصر.

 

 

كما تؤكد الوزارة على أن القطاع السياحى ممثل فى هيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحى المصرى بروما والشركة المنفذة للحملة الترويجية المتكاملة قاموا بإطلاق الحملة الدولية فى عدة مدن إيطالية منذ منتصف نوفمبر الماضى بعد مشاورات مع الشركاء السياحيين الايطاليين ، حيث تم اختيار المدن وأدوات الحملة بعد عقد اجتماع بين مدير المكتب السياحى بروما وممثلى الشركة المنفذة للحملة مع منظمى الرحلات بمقر الاتحاد الايطالى لمنظمى الرحلات ASTOI وضم الاجتماع أكبر منظمى الرحلات بالسوق الايطالى مثل Eden Viiggi- Francorosso-Swan tour- Going- Turisanda-Alpitour .

 

 

وتم فى هذا الاجتماع استعراض الحملة الحالية قبل إطلاقها وحازت على إعجابهم، إضافة إلى أنه تم انتقاء الوسائل الإعلامية الأكثر انتشارا والأكثر وصولاً للعملاء المستهدفين، وفى هذا الإطار تم استهداف المدن التى تخرج منها الحركة السياحية والتى لديها مطارات تُسير منها رحلات طيران عارض إلى مدينتي شرم الشيخ ومرسى علم.

 

 

وتشير الوزارة إلى أنه تم توجيه حملة دعائية الكترونية بلغ التفاعل معها فى المواقع الايطالية فقط ما يقرب من 22 مليون تفاعل، و90 مليون تفاعل عالمياً عبر مواقع شهيرة تضمنت

Trip advisor- programmatic- Google search- google display network- YouTube- facebook-instegram.

 

 

كما تضمنت الحملة الدعائية الـ out door فى روما وميلانو خطوط الأتوبيسات والترام مستهدفة 15 مليون مواطن إيطالى، فى الوقت الذى تم فيه نشر مادة دعائية فى حوالى من 15 إلى 20 مجلة مهنية يتعدى عدد قرائها 20 مليون إيطالى أى 38% من السكان.

 

 

وحققت الحملة 1.5 مليون تفاعل عبر الفيس بوك ما بين أعجاب وتعليق ومشاركة ومشاهدة فيديوهات ووصلت الحملة إلى 7 مليون إيطالى عبر الفيس بوك بما يُشكل نسبة 40% من مستخدمى الفيس بوك فى إيطاليا، فى الوقت الذى وصلت فيه الحملة لـ 2.58 مليون مستخدم عبر الانستجرام لـتحقق 540 الف تفاعل ما بين إعجاب وتعليق ومشاركة.

 

 

وفى هذا الصدد تؤكد الوزارة على أنها لا تدخر جهدا فى سبيل استعادة حركة السياحة الوافدة والتى شهدت انحسارا فعليا بعد حادث الطائرة الروسية المنكوبة ومقتل الشاب ريجينى وأن كانت بالفعل بدأت تسترد عافيتها فى الوقت الآني حيث سجلت الاحصائيات زيادة بمعدل 30% لشهر نوفمبر 2016 عن شهر أكتوبر فى ذات العام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled