اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الآثار تشارك بمهرجان “كويت السلام- مصر المحبة” بشرم الشيخ

 

القاهرة “المسلة” ….. تشارك وزارة الآثار بمهرجان “كويت السلام- مصر المحبة” والذي تبدأ أولى فعالياته في الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس الموافق 29/12/2016 بمدينة شرم الشيخ بجناح لعرض وبيع مجموعة من المستنسخات الأثرية من تنفيذ مركز إحياء الفن المصري القديم بالوزارة.

 

وأوضح أحمد عبيد المشرف على المكتب الفني لوزير الآثار أن فعاليات المهرجان ستستمر حتى غد الجمعة الموافق 30/12/2016، كما وصف مشاركة الوزارة في هذا المهرجان الكبير كخطوة نحو تأكيد مساعيها لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر وأنها لن تتواني في التعاون مع أي من الجهات الداخلية والخارجية بما يعود بالنفع على مصر.

 

وأضاف عبيد أن هذا المعرض سيساهم بشكل كبير في إبراز قدرات ومهارات فناني مركز إحياء الفن المصري بالوزارة في تنفيذ مستنسخات أثرية تحاكي القطع الأصلية وتشجيعهم على إنتاج المزيد منها، خاصة وأن هناك قاعدة عريضة من محبى وعشاق الحضارة المصرية القديمة ممن يحرصوا على اقتناء مثل هذه المستنسخات.

 

من جانبها قالت د. دوريس حنا مدير عام مركز إحياء الفن المصري القديم أن المركز مشارك بنحو 55 نموذج أثري يعود لعصور مختلفة من التاريخ المصري القديم منها مجموعة من تماثيل الأوشابتي، ورأس للمكلة نفرتيتي، وتمثال لفرس النهر، ومجموعة من اللوحات الجنائزية وغيرها، كما أعربت حنا عن مدى ثقتها في نجاح المعرض ليعكس صورة حية عن تاريخ وفن الحضارة المصرية القديمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled