اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات تتوصل لاتفاق مع ورولز رويس حيال محركات الطائرات

 

دبي “المسلة” ….. اعلنت شركة “طيران الامارات” الخميس انها توصلت الى اتفاق مع شركة رولز رويس البريطانية حيال “مسالة تقنية” مرتبطة بمحركات طائرات “ايرباص ايه 380” العملاقة، مؤكدة تسلم طائرة من هذا الطراز هذا الاسبوع.
 

وقال متحدث باسم الشركة لوكالة فرانس برسطيران الامارات تؤكد انها توصلت الى اتفاق مع رولز رويس حيال المسالة التقنية المرتبطة بمحركات طائراتنا من طراز ايه 380”.

 

واضاف “تسلمنا طائرة ايه 380 تعمل بمحرك رولز رويس هذا الاسبوع”، على ان تتسلم الشركة الاماراتية ومقرها دبي طائرتين اضافيتين من الطراز ذاته “قبل نهاية العام الحالي”.

 

كما انها تستعد لتسلم مجموعة اخرى من طائرات “ايه 380” وكذلك من طائرات “بوينج 777” خلال العام 2017.

 

وكانت ايرباص اعلنت الاربعاء انها سلمت “طيران الامارات” طائرة “ايه 380” تعمل بمحرك رولز رويس بعد يوم من تاكيدها انها ستؤجل تسليم 12 طائرة لمدة عام بناء على طلب الشركة الاماراتية التي ترغب في اقتناء احدث محركات رولز رويس، وفقا لمصادر مطلعة.

 

وقال متحدث باسم رولز رويس لفرانس برس الاربعاء “نواصل العمل عن قرب مع ايرباص وطيران الامارات من اجل تلبية احتياجاتهما”.

 

في نوفمبر، اعلنت “طيران الامارات” عن شكوى تتعلق ب”مصاعب تقنية” مرتبطة بمحركات ترنت 900 التي تصنعها رولز رويس لطائرات “ايه 380”.

 

واختارت ايرباص في ابريل 2015 رولز رويس لتزويد 50 طائرة من طراز “ايه 380” التي تتسع ل500 راكب في اتفاق بلغت قيمته نحو 9,2 مليارات دولار.

 

وطيران الامارات هي اكبر مشغل لطائرات “ايرباص آيه 380″ و”بوينج 777”  العملاقتين في العالم، وتسير رحلات لاكثر من 153 وجهة انطلاقا من مطار دبي، مستخدمة اسطولا يبلغ 250 طائرة.

 

والى جانب “طيران الامارات” تملك شركات اخرى طائرات من طراز “ايه 380″ زودة بمحركات رولز رويس وبينها كوانتاس الاسترالية و”طيران سنغافورة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled