اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القدس عاصمة الثقافة العربية بمركز الإبداع بالأوبرا

 

 

القاهرة “المسلة” ….. أقام المجلس الأعلى للثقافة بأمانة د. هيثم الحاج على – القائم بتسيير أعمال الأمين العام للمجلس ندوة بعنوان ” القدس عاصمة الثقافة العربية” نظمتها لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس ومقررها د.أحمد نوار, بقاعة سينما مركز الإبداع الفنى بالأوبرا .

 

قال د.أحمد نوار ان الاحتفال بهذه المناسبة يعتبر بمثابة رسالة موجهة للعالم بأن القدس باقية وأن فلسطين تحيا في قلب الشعب المصرى,أن  هذا الاحتفالية تعتبر دعما للروابط الفلسطينية, والثقافة هي القوى الناعمة التي تقوى هذه الروابط,, وأضاف  أن لجنة الفنون التشكيلية تحتفل بصمود الشعب الفلسطيني حتى تؤكد على قيمة التراث الفلسطيني  بالرغم من محاولات العدو من أن يغير من ملامحه.

 

ثم بدأ ناجي الناجي مدير المركز الثقافى الفلسطينى كلمته بالتاكيد على أهمية دعم الدول العربية و مصر للقدس وشعبها في مواجهة الاحتلال الصهيوني , وأن هذه المرحلة التي تمر بها دولة فلسطين تعتبر الفترة الأمثل لتواجه عبر ثقافتها بالتوازي مع الخطوط الدبلوماسية ,أن هذه هي حرب حكاية والأبقى فيها لصاحب الرواية الأصلية أمام عدو لا يملك تاريخ, وأضاف الناجي أن تصويت اليونسكو لصالح فلسطين في أكتوبر الماضى أكد زيف الرواية الصهيونية في احتلال ارض فلسطين في أنه لا حق للإسرائيليين في أي بقعة بفلسطين, وأن الدبلوماسية الفلسطينية نجحت في تحريك ضمائر العالم تجاه القضية الفلسطينية.

 

أعقب ذلك عرض أفلام قصيرة  من تأليف وإخراج د. أحمد نوار , وشارك كورال عباد الشمس التابع لاتحاد المرأة الفلسطينية بفقرة من  الأغاني الوطنية ثم عرضت الفنانة لطيفة يوسف فيلم لبعض رواد الفن التشكيلي الفلسطيني, تلا ذلك إعلان د.عادل عبدالرحمن توصيات المشاركون التى اكدت على تكثيف اللقاءات المصرية الفلسطينية ودعم مشاركاتهم الدولية , وتبني جامعة الدول العربية فكرة معرض جوال يلف الدول الحرة ,دعوة الدول العربية لتبني مشاريع فنية من شأنها الدفاع عن حرية الشعب الفلسطيني أمام العالم أجمع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled