اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

النقل : انشاء مطار “مؤقت” في كربلاء بـ 10 أشهر

 

 بغداد “المسلة” …. أعلن وزير النقل كاظم فنجان، عزم الوزارة انشاء مطارمؤقت” في منطقة عون شمالي كربلاء لحين انجاز مطار الفرات الاوسط الدولي جنوبي المحافظة، وفيما أكد أن المطار سينجز خلال 10 اشهر، كشف عن عروض من شركات أجنبية لإنشاء مشروع قطارات بين كربلاء والنجف.

 

وقال فنجان، خلال مؤتمر صحافي عقده في مجلس محافظة كربلاء على هامش زيارته للمحافظة ولقائه حكومتها المحلية وحضرته (المدى برس)، إن “الوزارة لديها كثير من المشاريع في قطاع النقل الجوي والبري والبحري، وعملنا بخطوات متسارعة لإنشاء مطار كربلاء، الذي سيكون في منطقة عون شمالي مركز المدينة”، مبيناً أن “هذا المطار سيكون مؤقتا لحين انشاء مطار الفرات الاوسط الدولي الذي من المقرر انشائه جنوبي المحافظة بطاقة استيعابية تبلغ 12 مليون مسافر سنويا”.

 

وأضاف فنجان، أن “مطار كربلاء المؤقت هو مطار صغير وقديم ويحتاج الى تأهيل مدرجه الحالي وانشاء مدرج آخر فيه بطول اربعة كيلومترات”، مؤكدا أن “انجازه سيتم خلال عشرة اشهر لتهبط فيه اول طائرة في الاول من شهر محرم المقبل”.

 

وأوضح وزير النقل، أن “المطار سيضم صالات كبيرة وبرج مراقبة جوية وتوفر كل مستلزمات المطارات الحديثة، حيث سيكون أحدث مطار في العراق بحسب التصاميم التي ستعد”، مشيرا الى أن “المشروع يتضمن أيضا انشاء عدد من الطرق الدولية المؤدية الى هذا المطار وقطار معلق يربطه بمنطقة ما بين الحرمين وسط مدينة كربلاء”.

 

وعد فنجان، أن “مطار سيوفر واردات مالية كبيرة للمحافظة ونحو ثلاث آلاف فرصة عمل”، لافتا الى أن “أكثر من عشرين شركة اجنبية متخصصة بمختلف مشاريع الطرق والنقل قدمت عروض لإنشاء مشروع قطارات لنقل المسافرين بين كربلاء والنجف”.

 

وتابع فنجان، أن “عروض هذه الشركات مشجعة ومغرية ولا تكلف الدولة أي اموال”، كاشفا أن “انجاز هذا المشروع سيتم خلال عام واحد”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled