اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إيران تنفي دعوتها من قبل السعودية للمشاركة في التحضير لموسم الحج المقبل

 

 طهران “المسلة” ….. نفت طهران أن تكون قد تلقت دعوة من الرياض لبحث ومناقشة ترتيبات شؤون الحجاج للموسم القادم.

 

ونقلت وكالة أنباء فارس، عن مدير منظمة الحج الإيرانية، حميد محمدي، قوله إنه “لم تصل أي دعوة بشأن الحج من طرف السعودية، لا إلى منظمة الحج، ولا إلى وزارة الخارجية”.

 

وأكد محمدي أنه في حال إرسال الدعوة، وفي حال قبول شروط إيران المتمثلة في ضمان أمن وكرامة الحجاج الإيرانيين من قبل السعودية، فإنه يمكن للحجاج الإيرانيين المشاركة خلال الموسم المقبل، مضيفاً أنه خلال العام الماضي رفضت السعودية شروط إيران  لتوفير الدعم القنصلي والقانوني للحجاج الإيرانيين.

 

وکانت صحف سعودية قالت الجمعة، إن الرياض دعت طهران إلى المشاركة في التحضير لموسم الحج المقبل، ضمن سلسلة لقاءات مرتقبة لهذا الهدف مع 80 بلدا. ونقلت عن وزير الحج والعمرة محمد بن صالح قوله، إن المملكة “ترحب بجميع الحجاج والمعتمرين من دون النظر إلى جنسياتهم أو انتماءاتهم المذهبية“.

 

وكانت طهران قاطعت موسم الحج الماضي، متهمة الرياض بوضع العراقيل أمام مشاركة الحجاج الإيرانيين، بينما اتهمت السعودية إيران بتسييس الحج، بينما قتل أكثر من 450 حاجاً إيرانياً في أحداث منى عام 2015.

 

من جانبه قال محمد علي بورمختار، عضو اللجنة القضائية والقانونية في البرلمان الإيراني، إن إقامة مراسم “البراءة من المشركين” يجب أن تكون من بين الشروط الإيرانية للمشاركة في موسم الحج المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled