اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الصالون الوطني للصناعة التقليدية ومشتقات النخيل ببسكرة استقبل 15ألف زائر

 

بسكرة “المسلة” …..  زار 15 ألف شخص من الجزائريين والأجانب الصالون الوطني للصناعة التقليدية ومشتقات النخيل في نسخته السادسة التي أسدل عليها الستار يوم الاثنين حسبما علم من مدير غرفة الصناعة التقليدية والحرف يوسف سي العابدي.

 

وقد استقطبت هذه التظاهرة التي احتضنتها دار الصناعة التقليدية بعاصمةالزيبان جمهورا من شتى ربوع البلاد وأفرادا من الجالية الوطنية المقيمة بالخارج فضلا عن أجانب خاصة من موريتانيا وتونس وليبيا الذين حلوا بالمنطقة في زيارات سياحيةوثقافية مثلما أوضحه ذات المصدر.

 

و يعود الإقبال المكثف على الصالون جملة إلى الجودة والتنوع والابتكارفي المواد المعروضة والأسعار الترقوية المطبقة يضيف ذات المتحدث.

 

وفي نطاق هذه التظاهرة التي دأبت على استضافتها عروس الزيبان تزاحمت عبرالأروقة المخصصة لمشتقات النخيل منتجات غذائية كالمربى والفرينة وعسل التمر وكذا الطاولات والأرائك والتحف الفنية بالاضافة الى مستحضرات تجميلية منها غسول الشعروزيت تلطيف البشرة حسبما لوحظ.

 

وضمن المربعات المخصصة للصناعة التقليدية تم وضع في متناول الجمهور تشكيلاتمن الألبسة الصوفية والأفرشة والأغطية والحلي الفضية وأطقم الشاي والصحون والمهراسوالقصعة والملاعق الخشبية إلى جانب منتجات جلدية كالحقائب والقبعة والأحذية بحسب واج.

 

و قد حرص المنظمون على ادماج نكهة المطبخ الزيباني ضمن “فسيفساء” المنتجاتالمعروضة في هذا الصالون من خلال تخصيص فضاءات مهيأة لفائدة حرفيات في فن الطبخ المحلي لتسويق الأكلات الشعبية الجاهزة على غرار الشخشوخة والدوبارة والحسوة.

 

وزيادة عن المنتجات التي عرضت بالفضاءات المغطاة بدار الصناعة التقليديةتم في المحيط الخارجي للمؤسسة إقامة خيمة تقليدية لتقديم كؤوس الشاي والفول السوداني وحديقة ألعاب مفتوحة أمام البراعم للتسلية.

 

للاشارة فإن هذه التظاهرة المزدوجة للصناعة التقليدية ومشتقات النخيل التيدامت 10 أيام نظمت بمبادرة لغرفة الصناعة التقليدية والحرف بالتنسيق مع مديريةالسياحة والصناعة التقليدية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled