اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حمدان: سياحة الأردنيين إلى تركيا لم تتأثر

 

عمان….  قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان ان حركة السياحة الصادرة في الفترة الحالية من كل عام تشهد تراجعا وذلك لعدة اسباب ابرزها الامتحانات المدرسية والاحوال الجوية.

 

وبين حمدان في حديث لـ “الغد” أن ما حدث في اسطنبول التركية خلال الفترة الماضية (تفجيرات واعتداءات ارهابية) لم يؤثر على حركة السياحة الصادرة الى تركيا من الاردن لأن الحركة بالاصل  ضعيفة.

 

واوضح حمدان أن شهري كانون الاول (ديسمبر) والثاني (يناير) من كل عام يشهدان حركة السياحة الصادرة تراجعا، حيث انه لا يمكن لنا ان نحدد ان كان هنالك الغاءات للحجوزات الى تركيا من الاردن.

 

وارتفع إنفاق الأردنيين على السفر للخارج 8 % خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي أو ما مقداره 60.2 مليون دينار مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن البنك المركزي.

 

وبلغ الإنفاق على السفر للخارج في نهاية تشرين الأول (اكتوبر) الماضي 781.2 مليون دينار مقارنة مع 721 مليون دينار في نفس الفترة من 2015.

 

وتعرّف النشرة الشهرية للبنك المركزي مدفوعات السفر بميزان المدفوعات على أنه إنفاق الأردنيين في السفر للخارج، والذين يسافرون لغايات التعليم أو السياحة أو العلاج وغيرها من الأسباب.

 

أما على المستوى الشهري، فقد زاد إنفاق الأردنيين على السفر للخارج في شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي 3.8 %  ليصل إلى نحو 55.2 مليون دينار مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.

 

وجاء الارتفاع في بند مدفوعات السفر في ظل ارتفاع أعداد الأردنيين المغادرين إلى الخارج خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي لتصل أعدادهم إلى 2.415 مليون أردني مقارنة مع 2.269 مليون أردني خلال الفترة نفسها من العام 2015؛ أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى نحو 6.4 %

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled