اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السويداء تسعى لاستقطاب وجذب الاستثمارات السياحية لمنطقة ظهر الجبل

 

 

السويداء “المسلة” …. أكد مدير سياحة السويداء أن المديرية انتهت من إعداد الخطة الترويجية لمنطقة ظهر الجبل الواقعة إلى الشرق من مدينة السويداء.

 

وأوضح مدير السياحة يعرب العربيد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الهدف من هذه الخطوة تمكين الجهات المعنية بالاستثمار من إعداد البنى التحتية في منطقة ظهر الجبل وتجهيزها واستقطاب وجذب الاستثمارات السياحية إليها والترويج لهذه المنطقة التي تشتهر بطبيعتها الجبلية الساحرة وبهوائها العليل وتعد أكبر مصنع للأوكسجين على مستوى العالم وفقاً لمعايير الأمم المتحدة بالإضافة لكونها تحتل أهمية سياحية خاصة على مستوى المحافظة والمنطقة الجنوبية وتشكل منطقة اصطياف سياحي وأرضا بكراً للاستثمار وتضم عشرات المشروعات السياحية المنفذة والموضوعة في الخدمة و قيد التنفيذ.

 

وبين العربيد أن المديرية مستمرة بالتواصل مع عدد من المستثمرين الراغبين باستثمار مواقع الاستثمار السياحي بالمحافظة والترويج لبقية المواقع التي لم يتم حجزها بعد بالإضافة لعرض وترويج الفواصل الترويجية الخاصة بعدد من المواقع السياحية والأثرية بالمحافظة.

 

يشار إلى أن منطقة ظهر الجبل يتراوح ارتفاعها عن سطح البحر بين 1200 و 1800 متر وتحتوي على مواقع أثرية يعود بعضها لأربعة آلاف سنة قبل الميلاد إلى جانب انتشار آلاف الدونمات من الأراضي الحراجية الطبيعية والأراضي المشجرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled