اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكويت تشارك فى المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2017) إسبانيا

 

 

مدريد “المسلة” …. ينطلق في إسبانيا غدا الأربعاء المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2017) بنسخته ال 37 بمشاركة 165 بلدا من بينها دولة الكويت على مدار خمسة أيام. ويفتتح ملك إسبانيا العاهل فيليبي السادس والأمين العام لمنظمة السياحة الدولية الدكتور طالب الرفاعي ووزير السياحة الاسباني رافائيل نادال فعاليات المعرض الذي تشارك فيه 9672 شركة ومؤسسة بزيادة قدرها 10 بالمئة مقارنة بعدد المشاركين في المعرض العام الماضي والذي شكل بدوره رقما قياسيا.

 

ويمثل المعرض الذي سيقام في ارض المعارض بالعاصمة مدريد نقطة التقاء للشركات والمؤسسات والجهات الرسمية لاستكشاف فرص توسيع أعمالهم والاطلاع على أحدث التوجهات العالمية والتعرف على سبل الاستفادة منها وتوجيهها بالشكل الذي يلائم كل جهة ويعد منصة سنوية لتقديم أهم المقترحات وتحديد الاستراتيجيات وصياغة توجهات صناعةالسفر والسياحة للعام الجديد بحسب كونا.

 

ومن المتوقع ان تبلغ عائدات المعرض هذا العام أكثر من 240 مليون يورو اذ يعد ثاني أهم المعارض السياحية في العالم بعد معرض برلين الدولي للسياحة وحطم بنسخته الماضية (فيتور 2016) الأرقام القياسية السابقة من حيث عدد المشاركين (9605 مؤسسات وشركات من 164 دولة) علما انه شهد زيارة 6ر124 ألف مهني و2ر107 ألف مواطن وعقد خلاله 6200 اجتماع عمل.

 

ويشتمل المعرض المخصص لمهنيي القطاع والشركات السياحية في أيامه الثلاثة الأولى والذي يفتح ابوابه للجمهور في يوميه الأخيرين على عدة نشاطات وفعاليات مع التركيز على سياحة التسوق والسياحة الصحية فيما ستمنح كذلك جوائز للتميز في هذا القطاع وتعقد عدة منتديات للحوار والنقاش وعرض التجارب الناجحة. وفي سياق آخر أعلنت منظمة السياحة العالمية انها ستعلن مع انطلاق (فيتور 2017) بدء الفعاليات الدولية المتعلقة بالسياحة المستدامة من أجل التنمية وفق خطة الأمم المتحدة وهو الأمر الذي يكسب المعرض ومدينة مدريد اهمية متزايدة على المستوى العالمي في هذا المجال.

 

يذكر ان دولة الكويت شاركت في المعرض في طبعاته السبع السابقة على التوالي ممثلة بقطاع السياحة في وزارة الاعلام الكويتية ضمن إطار الجهود التي تبذلها قيادة الكويت لإظهار الوجه الحضاري المشرق لدولة الكويت والتعريف بمقوماتها السياحية والتاريخية والارتقاء بقطاع السياحة للمساهمة في تنويع مصادر الدخل القومي وتعزيز الاستثمارات بما يعود بالفائدة على أبناء المجتمع الكويتي.

 

ويشارك في المعرض (فيتور 2017) عدة دول عربية منها الامارات العربية المتحدة وقطر وعمان ولبنان والأردن ومصر وتونس والجزائر والمغرب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled