اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشرقية تستعد لاستقبال الاف الزوار فى اجازة منتصف العام

 

 

الدمام “المسلة” ….. تستعد المنطقة الشرقية لاستقبال عشرات الآلاف من المتنزهين والزوار، سيقصدونها خلال إجازة منتصف العام الدراسي، التي ستبدأ مع نهاية هذا الأسبوع، وتستمر أسبوعا.

 

وتتزامن الإجازة مع عدد من المهرجانات الشتوية وترتبط بالصحراء، التي تشهدها المنطقة، وتحظى بنسبة حضور كبير. في الوقت ذاته، وتجد مساندة هيئة السياحية فنيا، إلى جانب خدمات التسويق عبر قنوات التسويق للهيئة ومن خلال إطلاق الحملات التسويقية، وبالدراسات الإحصائية.

 

في الوقت ذاته، أعلنت هيئة السياحة والتراث الوطني في المنطقة أن تنظيم الفعاليات والمهرجانات يهدف إلى زيادة الإقبال على السياحة الشتوية من المواطنين والسياح من دول مجلس التعاون الخليجي من محبي تراث الصحراء والتخييم، ولما تتميز به المنطقة الشرقية من شواطئ وواجهات بحرية تعد من أفضل الواجهات البحرية على مستوى دول الخليج.

 

 ومن أبرز الأماكن التي يتجه لها زوار المنطقة، إضافة إلى توافر سعة استيعابية للزوار من الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات البحرية، التي تخدم شرائح المجتمع كافة بمختلف التصنيفات التي وضعتها هيئة السياحة بحسب الشرق.

 

ومن المقرر أن تشهد المنطقة الشرقية خلال الإجازة ثلاثة مهرجانات كبرى تحقق المردود الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، أولها مهرجان «ربيع النعيرية» السادس عشر، الذي يقام في مدخل النعيرية من جهة الدمام، ويتضمن الفعاليات التراثية، وسيرة العقيلات، وسباق الهجن، والمقهى التراثي، والخيمة التراثية، والحرف والأسر المنتجة، وينطلق المهرجان في 28 ربيع الآخر.

 

مهرجان الربيع والتراث

 

 ويستمر حتى 27 جمادى الأولى، وفيما ينطلق مهرجان «الربيع والتراث» في متنزه الملك سلمان بن عبدالعزيز بحفر الباطن في 30 ربيع الآخر، وحتى 29 جمادى الأولى، ويضم فعاليات مجلس المهرجان، والأسر المنتجة، وفعاليات الصقور، تتبعها فعاليات الفروسية، والهجن، وفعاليات السيارات الكلاسيكية، ومسرح الطفل.

 

 

وتحتضن محافظة الأحساء مهرجان «ويا التمر أحلى»، ويقام في مركز معارض الصناعات في27 ربيع الآخر، وحتى 17 جمادى الأولى، ويضم فعاليات مبيعات التمور ومنتجاتها، والمهن الحرفية الخاصة بمنتجات النخيل، والمعرض التشكيلي، ومسرحيات للكبار والصغار، والفلكلور الشعبي، وفي مدينة الخبر، يقدم مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك) برنامجا توعويا لنشر المعرفة والوعي بين شرائح المجتمع، ينطلق غرة جمادى الأولى، ويستمر أسبوعا داخل المركز.

 

وتوقع مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان تسجيل درجة إقبال كبيرة على مهرجانات الشتاء في المنطقة الشرقية، عطفا على استعدادات التنظيم الجيدة وقال: «تزخر المنطقة هذا الشتاء بعديد من المهرجانات والفعاليات السياحية المهمة، التي تحظى بدرجة إقبال كبيرة من أهالي المنطقة وزوارها».

 

وأضاف «تعمل كل الجهات ذات العلاقة من القطاع العام والخاص للمشاركة بكل جديد، وبذل الجهود الكبيرة في المساندة من أجل إنجاح الموسم الشتوي بجميع فعالياته»، متوقعاً أن «تتراوح معدلات الإيواء السياحي في محافظات المنطقة الشرقية كافة بين 80 و90%.

 

 بينما تبلغ أقصاها في النعيرية وحفر الباطن مع موسم السياحة الشتوية ولوجود مهرجانات فيهما»، داعيا أهالي المنطقة الشرقية وزوارها إلى التفاعل مع فعاليات المهرجانات التي تستمر 10 أيام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled