اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“بارزاني”: الحرب ضد “داعش” تركت آثارا سلبية على تطوير السياحة بكردستان

"بارزاني": الحرب ضد "داعش" تركت آثارا سلبية على تطوير السياحة بكردستان


انطلقت في أربيل امس السبت ولمدة يومين أعمال المؤتمر الدولي لوكالات السفر والاستثمار السياحي، برعاية رئيس حكومة كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، وحضور وزير الثقافة والسياحة فرياد رواندوزي ووزير السياحة اللبناني ميشيل فرعون، وممثلي القنصليات الأجنبية وشركات السياحة.

وقال بارزاني – في كلمة خلال المؤتمر- إن حكومة الاقليم تعمل من اجل بناء البنية التحتية للسياحة وتعمل من اجل تقديم تسهيلات للسياح وتوفير فرص للاستثمار الاجنبي في هذا القطاع.. مشيرا إلى أنه منذ تأسيس هيئة الاستثمار عام 2006 تم استثمار 6 مليار دولار في هذا المجال.

وأضاف: أن الظروف التي يمر به الاقليم والحرب ضد تنظيم(داعش) الإرهابي تركا آثارا سلبية على تطوير القطاع السياحي، داعيا
رؤوس الأموال والشركات الأجنبية والمحلية لاغتنام فرصة وجود ارضية جيدة للسياحة في الاقليم، للمشاركة بشكل فعال في بناء القطاع السياحي وتنيفذ مشاريع بهذا المجال، وأن حكومة كردستان ستقدم كافة تسهيلات.

وتمنى أن يصبح المؤتمر جسرا ومنفذا آخر للاقليم على العالم خاصة ان الموقع الجغرافي للاقليم والاثار الموجودة به توفر فرصة جيدة لتطور ونهوض القطاع السياحي.

ومن جانبها، أشارت وزير البلديات والسياحة الكردية نوروز مولود إلى أن إقليم كردستان يمتلك معالم سياحية غنية بالاضافة غلى طبيعته خلابة يمكن ان تجعل السياحة مصدرا للموارد اذا ما تم استثمارها بشكل جيد.

وأضافت: أن الاحصائيات تشير الى زيادة عدد السياح خلال 8 أعوام مضت، حيث كانت في عام 2007 حوالي 377 ألف سائح وأصبح في عام 2015 ما يقارب 3 ملايين سائح غالبيتهم من جنوب العراق وإيران.

وأكد وزير السياحة اللبناني ميشيل فرعون، في كلمته بالمؤتمر، أهمية التعاون والتنسيق بين بلاده وكردستان في المجال السياحي ، وقال: إن قيادة الاقليم تسعى جاهدا من اجل الانفتاح على العالم، ونشكر حكومة كردستان لفتح أبوابها امام الطاقات اللبنانية فلبنان يمتلك امكانيات في المجال السياحي يمكن الاستفادة منها لتعزيز القطاع السياحي كون الاقليم يمتلك مقومات سياحية جيدة.

ويشارك في المؤتمر 500 شركة أجنبية وعراقية وكردية، 104 شركة اجنبية من 30 دولة، و 72 شركة عراقية، و 139 شركة من كردستان، إلى جانب 167 من رجال الأعمال وضيوف المؤتمر.

ا ش ا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled