اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

روتانا: قطاع الضيافة بالاردن يحتل مكانة تنافسية متقدمة بالمنطقة

 

 

الدوحة “المسلة”…. أشاد الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة روتانا الإماراتية لإدارة الفنادق غاي هاتشينسون بقطاع الضيافة الاردني، وقال إنه يتمتع بمستوى متقدم من القدرة التنافسية على مستوى المنطقة مدعوما بالخدمات المتطورة التي يوفرها للسياح والزوار الذين يزورون المملكة.

 

وقال هاتشينسون في تصريح لـ (بترا) خلال جولة خليجية شملت الدوحة نهاية الأسبوع الفائت، إن جاذبية قطاع السياح في الاردن ومقدرته على إستقطاب أعداد كبيرة من السياح من مختلف دول العالم كل عام وبأعداد متزايدة، يساهم في توفير دعم كبير لقطاع الضيافة في الممكلة، ويعزز نمو ونجاح هذا القطاع الحيوي الهام.

 

التحديات والمستجدات

 

وأوضح هاتشينسون إنه وفي ضوء التحديات والمستجدات المتنامية في البيئة التنافسية التي تحيط بصناعة السياحة العالمية، وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط، فإن قطاع الضيافة في الاردن ما زال يتمتع بمستوى عال من الخدمات، ويوفر قيمة نوعية مضافة للإقتصاد الأردني.

 

وتعد روتانا شركة عالمية متخصصة في إدارة الفنادق، حيث تدير الشركة في الوقت الراهن 107 فنادق في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وجنوب آسيا وإفريقيا.

 

وكانت روتانا قد إفتتحت أحدث فنادقها في عمان خلال العام الفائت، حيث دشنت فندق روتانا عمان وسط العبدلي ليكون أعلى برج فندقي من نوعه في عمان.

 

ويشتمل الفندق على 412 غرفة وجناح تتوزع على 50 طابقا بإرتفاع يصل الى 188 مترا.

 

وأكد هاتشينسون أن قطاع الضيافة والسياحة في الاردن يلعب دورا مهما في عملية التنمية الإجتماعية والإقتصادية المستدامة، كما يساهم في تعزيز التنوع الإقتصادي وتنويع إيرادات خزينة المملكة.

 

وقال إن مشهد قطاع الضيافة والسياحة في الاردن يتطور بإستمرار وبشكل متنام، مضيفا أنه وخلال الأشهر القليلة التي سبقت عام 2017، حدثت تقلبات اقتصادية نتيجة لتوجهات عالمية محددة، أدت بدورها إلى تباطؤ معدل النمو في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة ككل، لكن وعلى الرغم من تلك التحديات، فإن قطاع الضيافة الاردني إستطاع أن يثبت نفسه ويرسخ موقعه على خريطة السياحة في المنطقة.

 

منافسة

 

وتابع هاتشينسون قوله: “هناك بيئة حافلة بالتحديات سوف تعزز المنافسة بين اللاعبين الرئيسيين بالنسبة لقطاع الضيافة في المنطقة، قطاع الضيافة الاردني بات أحد هؤلاء اللاعبين، ويحتل مكانة مرموقة بين دول المنطقة”.

 

وقال إن روتانا ستواصل العمل على تعزيز مكانة الاردن كوجهة مفضلة للسياحة العائلية لمواطني دول الخليج العربي، من خلال ترسيخ حضورها في السوق الاردني، وتكثيف عملية ترويج المواقع والأماكن السياحية الغنية والجاذبة التي تحتضنها المملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled