اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة قطر تبرم شراكة استراتيجية لتسليط الضوء على المهرجانات والفعاليات السياحية

 

 

بيت لحم “المسلة” …… أعلنت كل من الهيئة العامة للسياحة وتلفزيون ج وقناة براعم عن شراكة ستعطي زخماً جديداً للترفيه العائلي وتسلط الضوء على دور هذا القطاع في صناعة السياحة، وإعطاء نكهة خاصة للمهرجانات والفعاليات السياحية.

 

وأكد مسؤولون من الجهتين أنه بموجب الشراكة انضمت الهيئة العامة للسياحة إلى المؤسسات الراعية لبطولة كأس ج العالمية لكرة القدم في نسختها الثالثة كراعي فضي، وتقدم قناة براعم مسرحياتها التوعوية الشهيرة ضمن فعاليات مهرجان قطر العالمي للأغذية وكذلك مهرجان صيف قطر.

 

ويأتي ذلك بعد أن لاقت مسرحية “صحتي في طعامي” رواجاً كبيراً وسط الأطفال والعائلات سواء من المواطنين أو المقيمين أومن زائري قطر في النسخة الماضية من مهرجان قطر العالمي للأغذية.

 

كما أدى كورال “سوار” التابع لتلفزيون ج والذي يضم أربعين طفلاً عربياً موهوباً، عدداً من الأغاني القديمة والحديثة في عرض خاص أقيم خلال مهرجان قطر للتسوق.

 

وصرح في هذا الصدد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، قائلاً: “إن هذه الشراكة هي التطور الطبيعي لسنوات من العمل المشترك بين الهيئة العامة للسياحة وتلفزيون ج وقناة براعم لإثراء الفعاليات السياحة وتنويع المنتج الترفيهي، خاصة من خلال الترويج لمهرجان الصيف ومهرجان الأغذية، إلى جانب عرض المسرحيات الشهيرة لرواد وزوار هذه المهرجانات.”

 

وأضاف: “يعتبر الترفيه العائلي أحد ركائز قطاع السياحة التي تعمل الهيئة على تنميتها بالتعاون مع القطاع الخاص وبما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة. وتوفر قناة براعم وتلفزيون ج من خلال المسرح التثقيفي والفعاليات العالمية مثل بطولة كأس ج فرصة رائعة لتنويع المعروض في هذا المجال. ولا شك كذلك أن انتشار القناتين الإقليمي وقدرتهما على الوصول إلى المشاهدين في مناطق عدة، سيدعم جهود الهيئة العامة للسياحة في الترويج لقطر باعتبارها الوجهة المثلى للسائحين الباحثين عن الترفيه العائلي في مناخ تثقافي مألوف.”

 

ومن جانبه قال سعد الهديفي، المدير العام التنفيذي بالوكالة ومدير تلفزيون ج وقناة براعم:  “إن تكاتف الجهود لإنجاح المبادرات المتميزة يعد مطلبًا أساسيًا من متطلبات التنمية التي تعتمد في عالمنا اليوم على التطوير والابتكار، وبهذا الشأن فإنني أثمن دور الهيئة العامة للسياحة في دعم وتنظيم المبادرات والفعاليات التي تعكس الصورة الرائعة لدولتنا الحبيبة قطر وأيضا في رعايتها لبطولة كأس ج العالمية.”

 

يذكر أن بطولة كأس ج تحظى برعاية حرم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني – يحفظهما الله، والتي تشهد في نسختها الثالثة منافسات بين 20 دولة عربية وأجنبية، وتأتي هذه البطولة في إطار اهتمام مؤسسات الدولة بالطفل والعمل على ترسيخ المبادئ السليمة لنمط حياة صحي.

 

الدول العربية والأجنبية

 

ولقد لاقت البطولة صدى واسعاً عربياً وإقليمياً وحققت تفاعلًا كبيرًا في معظم الدول العربية والأجنبية وتحظى بإهتمام الأطفال وأولياء الأمور على حد سواء، هذا الإقبال الجماهيري على متابعة بطولة كأس ج في نسختيها الأولى والثانية ساهم في تشجيع العديد من المؤسسات على دعم مبادرة تلفزيون ج لتنظيم هذه البطولة بحسب دنيا الوطن.

 

الجدير بالذكر أن الدول المشاركة في النسخة الثالثة لبطولة كأس ج العالمية هي: دولة قطر، مملكة البحرين، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، دولة الكويت، المملكة العربية السعودية، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، جمهورية السودان، الجمهورية التونسية، المملكة المغربية، دولة فلسطين، إلى جانب ثماني دول أجنبية هي: البرازيل، روسيا، إيطاليا، كرواتيا، فرنسا، تشيلي، الصين، والبرتغال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled