اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير النقل:استلام المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر يوليو 2018

 

 

الجزائر “المسلة” …. أكد وزير النقل و الأشغال العمومية بوجمعة طلعي امس الاثنين بأنه سيتم استلام المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر و خط السكة الحديدية الذي سيربطه بباب الزوار في يوليو 2018 في حين ستنتهي أشغال توسعة المترو من الحراش إلى المطار مطلع 2020.

 

و شدد طلعي  خلال زيارة له إلى هذه المنشآت برفقة المدير العام لمطار الجزائر الدولي الطاهر علاش  على ضرورة احترام آجال الإنجاز بحسب واج.

 

74 مليار دج.

 

و في ورشة المحطة الجوية الجديدة  التي تعد توسعة لمطار الجزائر الدولي  أشار علاش إلى أن نسبة تقدم الأشغال فاقت 56 بالمائة إلى غاية يناير الماضي. و قدر هذا المسؤول التكلفة الإجمالية للمحطة الجديدة- التي تبلغ مساحتها 20 هكتارا- ب 74 مليار دج.

 

و ستتضمن هذه المحطة موقفا للسيارات بسعة 4.500 سيارة و ثلاثة مواقف للطائرات و ممرات تفوق 424.000 م2 و 120 نقطة للتسجيل و 84 شباكا للمراقبة حسب  علاش.

 

و حسب الوزير فإن تمويل هذا المشروع الضخم سيكون على عاتق مؤسسة تسيير مطارات الجزائر بمقدار 45 مليار دج في حين سيتم تمويل الجزء المتبقي من طرف الخزينة العمومية.

 

و ستتسع المحطة الجديدة- التي أسندت أشغالها إلى المؤسسة الصينية”سي.اس.سي.أو.سي” ل 10 ملايين مسافر سنويا.

 

كما ستسمح بتسيير 1.800 وحدة امتعة في الساعة الواحدة. كما عاين الوزير خلال زيارته أشغال توسعة مترو الجزائر التي تربط وسط الحراش بمطار الجزائر الدولي و التي تتكفل المؤسسة العمومية كوسيدار بانجازها.

 

و تقدر نسبة تقدم الأشغال بهذا الشطر الذي يبلغ طوله 5ر9 كم و يتضمن 9 محطات  ب 35 بالمائة منذ انطلاقها قبل 14 شهرا. 

 

و في هذا الخصوص أوضح مدير المشروع إسعد محي الدين بأن طريقة العمل تغيرت باعتماد تقنية جديدة ساعدت في تقليص الآجال و التكاليف حيث تم اقتصاد حوالي 2ر1 مليار دج على مستوى سبعة محطات.

 

و أضاف بان المشروع سيتم تسليمه نهاية 2019 أو بداية 2020 على أقصى تقدير. 

 

كما عاين طلعي أشغال خط السكة الحديدية الرابط بين باب الزوار و مطار هواري بومدين و الذي يبلغ طوله ثلاثة كيلومترات.

 

و تبلغ تكلفة هذه المنشأة 9 مليارات دج.  و سيتم تسليم هذا المشروع الذي أسند إلى خمس مؤسسات جزائرية في يوليو2018.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled