اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة دبى تستقبل طلبات مبادرة ” مضياف ” لتوطين القطاع السياحي في الإمارة

 

 

دبي “المسلة” ….. نظمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ” دبي للسياحة “.. يوما مفتوحا استقبلت خلال طلبات الشباب المواطنين الراغبين بالالتحاق في مبادرةمضياف ” لتوطين القطاع السياحي في الإمارة.

 

زيادة معدلات النمو

 

وتعد مبادرة توطين القطاع السياحي ” مضياف ” أحدث المبادرات التي ترتكز عليها الدائرة لتحقيق أهدافها الرامية إلى زيادة معدلات النمو في هذا القطاع الحيوي خلال الفترة المقبلة فيما أعدت برنامجا تدريبيا متكاملا لمختلف فئات المنتسبين من المواطنين خاصة من فئة الشباب ومن الجنسين إذ تهدف المبادرة إلى استقطاب / 500 / مواطن مع نهاية العام الحالي.

 

وقالت مريم المعيني مديرة إدارة توطين القطاع السياحي ـ كلية دبي للسياحة في ” دبي للسياحة ” إن تسمية مبادرةمضياف ” تهدف إلى إبراز حسن الضيافة والكرم والسخاء والجود وهي عادات حميدة اتصف بها شعب دولة الإمارات العربية المتحدة بحسب وام.

 

وأضافت أن الدائرة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى توفير فرص التدريب اللازم وإعطاء الإماراتيين فرصة الحصول على الوظائف الحيوية في قطاع السياحة في دبي لإبراز الثقافة الإماراتية الأصيلة وتشجيع مشاركة الإماراتيين في تحقيق ” رؤية دبي السياحية ” والترحيب بـ/ 20 / مليون زائر يتوقع قدومهم خلال عام 2020.

 

وأوضحت المعيني أن الهدف الأهم من هذه المبادرة يرتكز على زيادة الوعي لدى المواطنين بالفرص الوظيفية المتاحة في قطاع السياحة والضيافة وتسليط الضوء على أهمية ما يمثله العمل في مجال السياحة إذ يعد فرصة فريدة واعدة لإبراز مدينة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وإرثها الثقافي بالإضافة إلى تحسين المنتج السياحي وتعزيز تجربة السائح من خلال إبراز الإماراتيين في الأدوار الحيوية في قطاع السياحة والضيافة وتشجيعهم على التواصل المباشر مع زوار دبي.

 

فئات

 

و يستهدف البرنامج عدة فئات سوف يتم إخضاعهم للتدريب ضمن مبادرةمضياف ” وهم خريجو الصف الثاني عشر ” الثانوية العامة ” والجامعات وفئة الشباب ما دون الصف الثاني عشر وقد تم تطويرها بما يتناسب مع متطلبات القطاع السياحي بحيث تضمن تطوير وتعزيز مهارات وقدرات المواطنين لتمكينهم من العمل في هذا القطاع الواعد.

 

وتشمل المبادرة عدة مراحل تبدأ بالاستقطاب والاختيار ومن ثم التدريب والتأهيل من خلال طرح برامج تدريبية متنوعة لتأهيل المشاركين مثل المهارات الإدارية واللغة الإنجليزية والحاسوب الآلي .. إضافة إلى برامج متخصصة في قطاع الضيافة ودورة الإرشاد السياحي ومن بعدها يأتي التخرج والتوظيف وأخيرا المتابعة وقياس النتائج .. وتقوم ” دبي للسياحة ” تقوم بمتابعة المتدربين بعد حصولهم على فرص حقيقية ضمن القطاع ومساندتهم وتقديم أنواع الدعم كافة التي تعينهم على مواصلة السير في هذا المجال.

 

يذكر أن الدفعة الأولى من الذين إلتحقوا بالمبادرة تتلقى حاليا التدريب العملي في القطاع الفندقي ضمن الدورة التدريبية التي بدأت خلال شهر ديسمبر من العام الماضي ومن المتوقع تخرجهم من الدورة في الأيام القليلة المقبلة يتبعه توظيف المنتسبين لشغل عدد من الوظائف المتاحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled