اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة تركيا تروج عن القطاع بالسعودية بـ 50 شركةسياحية

 

 

اسطنبول “المسلة” …. أعلن رئيس جمعية شركات السياحة التركية في اسطنبول، حسن بيرم، عن توجه قرابة 50 ممثل شركة سياحية تركية مهتمة بخدمة السياح العرب، إلى المملكة العربية السعودية من أجل التعريف بتركيا والتعاون مع نظيراتها السعودية.

 

وأبرز بيرم أنهم يتوجهون إلى السعودية لدعم الحملة التي أطلقها الرئيس رجب طيب أردوغان من أجل دعم قطاع السياحة.

 

ولفت بيرم إلى أنهم يعتزمون التعريف بالحملة في البلدان الخليجية مثل السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وأضاف: “جاء إلى بلدنا عدد كبير من السياح من هذه البلدان بعد سياسات الحكومة في قطاع السياحة خلال السنوات العشر الأخيرة” بحسب الاناضول.

 

وأوضح المتحدث نفسه: “استقبلنا العام الماضي أكثر من مليوني سائح من هذه المنطقة، وهدفنا رفع هذا الرقم، كما أننا نتطلع لقدوم أمراء وأفراد الأسر الحاكمة من البلدان العربية”.

 

وأكد بيرم أن الزيارات التي يجريها الرئيس أردوغان إلى البلدان العربية والخليجية خصوصا تعد مؤشرا إيجابيا لهم، مشيرا إلى أن عدد السياح الوافدين إلى تركيا من تلك البلدان يرتفع بنسبة 20 بالمائة كلما زار أردوغان تلك المنطقة وألقى كلمة هناك.

 

جمعية شركات السياحة العربية

 

ومن جانبه، أوضح رئيس جمعية شركات السياحة العربية وتطوير السياحة التركية “أحمد قرق” أنهم سيشاركون في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر الذي من المقرر أن يبدأ الأربعاء في السعودية، مبينا أنهم يتطلعون لأن يصل عدد الزوار العرب لتركيا إلى 5 ملايين سائح خلال 2017.

 

وأوضح قرق أن السياح العرب يفضلون الأماكن التي تحوي مناظر طبيعية خضراء وأنهارا مثل طرابزون وبورصة وصبنجة ويلوفا وجناق قلعة وليس اسطنبول فقط، وأكد أن اهتمام السياح العرب يزداد يوميا بتركيا.

 

جدير بالذكر أن زيارة مسؤولي الشركات إلى السعودية تتزامن مع جولة يواصلها الرئيس التركي أردوغان تشمل البحرين والسعودية وقطر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled