اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة سياحة الاردن :”بوابة العافية ” أول بوابة الكترونية شاملة للسياحة العلاجية في المملكة

 

 

عمان  “المسلة” ….. وقعت كل من وزارة السياحة والآثار وشركة المجموعة المتكاملة لتسويق الخدمات الطبية (احدى شركات المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا (ITG))، اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم مشتركة لإطلاق “بوابة العافية” أول بوابة الكترونية شاملة ومتخصصة بتطوير وترويج السياحة العلاجية والاستشفائية في المملكة.

 

واكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ان اطلاق البوابة الالكترونية هدفه التعريف بالسياحة العلاجية المحلية وإمكاناتها المتعددة على المستويات كافة المحلي والإقليمي والدولي، وكذلك تقديم جميع معلومات الخدمات الطبية عبر الإنترنت، وبالتالي توفير عنوان رئيسي يُمكِّن المهتمين الوصول إليها من أي مكان في العالم على مدار الساعة بكل سهولة ويسر.

 

شركاء

 

ولفتت الى انه سيتم تشكيل مجلس امناء تراسه وزارة السياحة والاثار, من الشركاء في القطاعين الخاص والعام يهدف الى دعم البوابة الالكترونية والانتهاء من القضايا الضبابية التي تتعلق بسوق السياحة العلاجية في المملكة بين الاطراف جميعها من مستشفيات القطاع الخاص والعام اضافة الجهات ذات الاختصاص سعيا الى ايجاد تفاهمات بينها جميعا.

 

واشارت الى اهمية البوابة الالكترونية من خلال ايجاد قاعدة بيانات متكاملة للقطاع الطبي في الاردن تبين المستشفيات والفنادق والمطاعم واهم المواقع الاثرية والسياحية في المملكة لطالب الخدمة عبر بوابة العافية الالكترونية مما ينعكس ايجابا على نمط السياحة العلاجية وبالتالي ارتفاع في الدخل السياحي والناتج المحلي الاجمالي.

 

تسويق الخدمات الطبية

 

وقال رئيس هيئة المديرين لشركة المجموعة المتكاملة لتسويق الخدمات الطبية وليد تحبسم ان الاعتماد على الانترنت شيء هام في الحصول على المعلومة كذلك شراء الخدمة الكترونيا مؤكدا اهمية الترويج الالكتروني في تسويق الانماط السياحية وخاصة السياحة العلاجية للانطلاق الى العالمية بحسب بترا.

 

واضاف تحبسم ان الظروف الاقتصادية السائدة الان جعلت من الاهمية بمكان ايجاد الطريق الصحيح من اجل تسويق وترويج السياحة العلاجية في الاردن لتكون رافدا داعما للاقتصاد الوطني ووضعها على خارطة السياحة العالمية.

 

واكد مديرعام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان التوقيع على مذكرة التفاهم اليوم يؤسس الى دور اكبر للهيئة من خلال الوصول بقاعدة البيانات والمعلومات عبر البوابة الالكترونية الى طالبي الخدمة من السياحة العلاجية في خارج المملكة وداخلها ايضا.

 

واشار الى قيام الهيئة بتاسيس وحدة السياحة العلاجية بهدف ايصال الخدمة عالميا وخاصة الاسواق العربية والخليجية التي تتجه الى الاردن بسبب توفر المزايا التنافسية في تقديم هذه الخدمة من ناحية الكلف والنوعية مبينا ان الاردن يعتبر الاول في منطقة الشرق الاوسط والخامس عالميا في السياحة العلاجية .

 

يشار الى ان الشركاء الاستراتيجيين في مذكرة التفاهم ,هي الجهات ذات المصلحة في إنشاء هذه النافذة وهم: وزارة السياحة والآثار، وزارة الصحة، هيئة تنشيط السياحة، جمعية المستشفيات الخاصة ونقابة الأطباء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled