اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لوحة «فسيفساء أريحا» تزيد قدوم عدد السياح الى 5 أضعاف

 

 

أريحا “المسلة” …. ساهم الكشف عن أكبر لوحة فسيفساء متصلة على مستوى العالم في «قصر هشام» الأثري في مدينة أريحا شرق الضفة الغربية، في مضاعفة أعداد السياح والزوار القادمين إلى أريحا عموماً، وقصر هشام خصوصاً.

 

 

وقال مدير عام السياحة والآثار في المدينة إياد حمدان لوكالة «معاً» الفلسطينية إن «كشف الوزارة عن أكبر لوحة فسيفساء في 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2016، أدى إلى زيادة عدد السائحين إلى خمسة أضعاف خلال شهر واحد، وتسعة أضعاف عن الفترة نفسها من العام الماضي».

 

 

وأشار حمدان إلى أن اللوحة مكونة من 38 سجادة مستقلة متنوعة الشكل واللون في أشكال هندسية ونباتية تشكل سجادة كبيرة بمساحة 827 متراً مربعاً، تمتد بداية من قاعة الاستقبال في القصر، وحتى شجرة الحياة إلى الشمال الغربي.

 

 

وأوضح أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع تغطية أرضية الفسيفساء بسقف خاص سيأخذ بعين الاعتبار أهمية الموقع والحفاظ على المشهد الثقافي للقصر ومحيطه، على ألا يؤثر ذلك في القيمة الأثرية للموقع.

 

 

وبيّن حمدان أن مبنى المشروع الممول من الحكومة اليابانية عبر الوكالة اليابانية للتنمية «جايكا» سيتضمن ممرات في أعلى الأعمدة لعدم وضع الأقدام على أرضية اللوحة، إضافة الى نظام الأمان والإضاءة.

 

 

وأعلن أن كلفة مشروع تغطية اللوحة عشرة ملايين دولار، مؤكداً أن البدء فيه سيتم خلال الثلاثة أشهر المقبلة، وسيتم الانتهاء منه بما لا يزيد عن عام ونصف العام إلى عامين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled