اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة تركيا تسجل 40 مليون سائح العام الماضى

 حزب العدالة والتنمية

 

اسطنبول “المسلة” ….. قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، إن قطاع السياحة في تركيا تطور في عهد حزب العدالة والتنمية.

 

 مبينا أن 40 مليون سائح زاروا تركيا العام الماضي، مقارنة بـ13 مليون سائح كانوا يزورونها سنويًا مع بداية صعود حزب العدالة والتنمية في 2002.

 

وذكر يلدرم في كلمة له أمام منتدى السياحة الدولي في مدينة إسطنبول، اليوم الخميس، أن بلاده تدعم سياحتها عبر العناية بالآثار وبالمؤسسات والمتاحف، واستضافة المعارض وغيرها من الأنشطة بحسب ترك برس.

 

وعبر رئيس الوزراء التركي عن فخره بحالة الأمن والأمان التي تنعم بها تركيا، مؤكدا أن الأمان في تركيا يضاهي الأمان في الولايات المتحدة الأمريكية، والأمان في إسطنبول يوازي الأمان في أوروبا وباريس.

 

 

طريق الحرير

 

ولفت يلدرم إلى أن بلاده تسعى إلى إعادة إحياء “طريق الحرير” الذي كان يصل بين الشرق والغرب، وكانت الأناضول من ضمنه، وذلك لتعزيز التواصل بين الدول.

 

وأوضح  أن مدينة إسطنبول تطورت بشكل واضح، وأن الحكومة تعمل على بناء عدد من المشاريع في المدن المختلفة لكي يعود ذلك  بالنفع على تركيا وتؤكد أنها رائدة عالميًا بشتى المجالات، مضيفًا أنها ربطت رحلاتها بالقارة الإفريقية، وفتحت سفارات في عدد من دولها في إطار سعيها لإحلال السلام.

 

وتابع: “نتحدث عن المشاريع الكبرى التي ننجزها في تركيا لنوصل رسالة مفادها أننا نثمن طاقاتنا ونعتمد عليها لإحلال السلام”.

 

وأضاف: “الضمير الإنساني مات والسياح سفراء سلام لأجل إقناع حكوماتهم بمدّ يد الصداقة والأخوة مع جميع دول العالم والحفاظ على الميراث الإنساني”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled