اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

745 ألف فرصة عمل يوفرها قطاع الطيران بالامارات في العام 2020

 

 مطار دبي الدولي

 

دبى “المسلة” …. اكد نائب الرئيس الأول للضمان المؤسسي والحوكمة في مطارات دبي ماجد الجوكر، ان الشركاء الاستراتيجيين على رأس سلم أولويات مطارات دبي وخطتها الاستراتيجية 2017 – 2025 للمضي قدما على طريق تحقيق تطلعاتها بجعل مطار دبي الدولي المطار النموذج في العالم في خدمة المتعاملين واسعادهم، بما يتواكب مع توجهات حكومتنا الرشيدة.

 

 

وأشاد الجوكر بدور إدارة أمن المطارات وإقامة دبي وجمارك دبي مشيرا الى ان التنسيق والتعاون المشترك فيما بين الجميع، هو سر من اسرار نجاح مطارات دبي، خاصة مع توقع ارتفاع عدد مستخدمي مطار دبي الى 89 مليون مسافر في العام الجاري والى 143 مليون مسافر في مطاري دبي الدوليين وهما مطار دبي ومطار دبي ورلد سنترال في العام 2020.

 

 تعزيز الإجراءات الأمنية

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي يعقده ماجد الجوكر بشكل دوري مع ممثلي الشركاء الاستراتيجيين، لبحث أحدث المستجدات الواردة في خطة دبي الاستراتيجية للعام 2017 – 2021 وسبل الارتقاء بالتعاون المشترك في كل ما من شأنه تعزيز الإجراءات الأمنية من خلال اعتماد التقنيات والأنظمة المتطورة والأمن الذكي وتسريع انجاز الإجراءات عند كافة المنافذ ونقاط التفتيش، بما يضمن راحة المسافرين واسعادهم وجعل سفرهم عبر مطارات دبي تجربة ممتعة وذات نكهة خاصة بحسب الامارات اليوم.

 

 

وقال الجوكر:” التنسيق الدائم مع الشرطة والجوازات والجمارك والتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم لمواكبة تحديات المستقبل في مطار دبي – والتي على رأسها النمو القياسي بأعداد المسافرين والتوسع الدائم بالبنى التحتية لمرافق المطار- يشكل ضرورة حتمية لتوفير خدمات تليق بسمعة دبي ومطارها الدولي خاصة اننا نتوقع التعامل مع 89 مليون مسافر بنهاية العام الجاري”.

 

 

وأضاف الجوكر:” نعمل على مدار الساعة وعيننا على المستقبل، وقد جهزنا أنفسنا لاغتنام الفرص المستقبلية، بالعمل سوياً كمؤسسة واحدة تتمتع بالسلاسة والمرونة إلى جانب شركائنا، وقمنا بتوفير التجربة الاستثنائية التي اعتاد العالم أجمع أن تقدمها دبي في إطار سعيها المتواصل لدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة بأن تكون ضمن أفضل دول العالم خاصة في مجال الطيران وخدمات النقل الجوي”.

 

 

وأكد الجوكر ان المسافرين واسعادهم، هم في صميم عملية صناعة القرار في مطارات دبي، والتوصيات والأفكار الإبداعية التي تنتج عن جلسات العصف الذهني والاجتماعات الدورية، مع شركائنا الاستراتيجيين، تستهدف مواكبة احتياجات المسافرين ليس التي يتطلعون الى تحقيقها في الوقت الراهن وانما التي قد تخطر على بالهم في المستقبل.

 

 خطة مطارات دبي الاستراتيجية

 

وحسب توقعات خطة مطارات دبي الاستراتيجية 2017 – 2025 من المستهدف ان ترتفع حصة قطاع الطيران الى 195 مليار درهم أي ما يوازي 37.5%  من اجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي وتوفير نحو 745 الف فرصة عمل في العام 2020.

 

 

كما تتوقع الخطة ارتفاع اجمالي اعداد المسافرين عبر مطاري دبي الدوليين وهما مطار دبي ومطار دبي ورلد سنترال الى 143 مليون مسافر في 2020.

 

 

وتعتبر دولة الامارات من افضل دول العالم في مجال تطبيق المعايير الأمنية في مجال الطيران بعد حصولها على تقدير قدره 99.5 % من منظمة الايكاو.  وحققت صناعة الطيران في دولة الامارات بشكل عام ودبي بشكل خاص انجازين كبيرين في العام 2016 وهما الحصول على هذا التصنيف غير المسبوق في مجال أمن الطيران من قبل منظمة عالمية، والثاني التعامل الاحترافي مع حادث طائرة طيران الامارات.

 

 مما اكسب دبي سمعة عالمية وجعلها نموذجا يحتذى ليس في مجال إدارة المطارات فقط وانما في مجال أمن الطيران المدني أيضا. ويتم البحث في الوقت الراهن في سبل ادخال المزيد من الأنظمة والتقنيات والحلول الأمنية الذكية لتعزيز تدفق حركة المسافرين عبر نقاط التفتيش.

 

 

 

ومن جانبه اشاد مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية، في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي العميد طلال الشنقيطي، بمستوى التنسيق العالي والاحترافي بين جميع الجهات الحكومية العاملة في مطار دبي ليس على المستوى الأمني فقط وانما على مستوى خدمات المسافرين الذين يحتلون صدارة اولوياتنا.

 

 

وقال العميد الشنقيطي:” ان العام الماضي كان بحق عاما استثنائيا، حيث استطاعت منافذ مطار دبي، التعامل مع اكثر من 55 مليون مسافر في الدخول والمغادرة (لا يشملون ركاب الترانزيت) بنمو يفوق الـ 7% مقارنة بالعام الفائت، ونحن على اتم الاستعداد للتعامل مع اكثر من 89 مليون مسافر متوقع ان يستخدموا مطار دبي في العام 2017″.

 

 

واضاف العميد الشنقيطي:” من الإنجازات الكبيرة التي حققها قطاع المنافذ الجوية هي تطبيق خدمة استخدام بطاقة الهوية في انهاء إجراءات الدخول والمغادرة عبر المطار مما سهل على المسافرين وأختصر فترة انتظارهم امام منافذ الجوازات الى ما يتراوح بين 10 – 15 ثانية فقط، وفاق عدد مستخدمي البطاقة رقم 600 الف مسافر لغاية الان. وهذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا التعاون والتنسيق المشترك بين جميع الجهات المعنية منها إقامة دبي والامارات للهوية ومطارات دبي”.

 

 

ومن جانبه اشار مدير اول ادارة عمليات المسافرين في جمارك دبي في المبنى1 في مطار دبي خالد احمد يوسف، الى ان العمل بروح الفريق الواحد هي سمة من سمات مطار دبي الدولي، فالجميع يتطلع نحو توجه واحد هو تحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة بأعلاء شأن دولتنا على الساحة العالمية وتوفير افضل الخدمات للمتعاملين واسعادهم.

 

 

وقال خالد احمد:” يتسم العمل في مطار ضخم مثل مطار دبي الدولي بطابع خاص يتطلب الاطلاع الدائم على أحدث التطورات في مجالي الأمن وخدمة المتعاملين، للحفاظ على جهوزيتنا، والحؤول دون دخول اية ممنوعات الى بلدنا والحفاظ على المكتسبات الأمنية التي سجلناها على مر السنين وهذا خط احمر بالنسبة لجميع الشركاء الاستراتيجيين، مما جعل منا رمزا في التفوق ليس في مجال الأداء الأمني فقط وانما في الابتكار أيضا”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled