اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تطلق خدمة الأجرة السياحية في 5 مدن

 

 

الحميدي: الخدمة ستسهم في إكمال منظومة التجربة السياحية المتكاملة

 

الرياض “المسلة” ….. أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خدمة الأجرة في المدن السياحية، حيث بدأت الهيئة بإطلاق الخدمة في 5 مدن بمناطق المملكة بالتعاون مع شركة كريم لخدمات سيارات الأجرة، ليتم الاتفاق لاحقا مع شركات نقل أخرى.

 

وأوضح الدكتور وليد الحميدي نائب الرئيس لقطاع المناطق في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم بمقر الهيئة في الرياض أن الهيئة حرصت على توفير هذه الخدمة في المناطق نظرا لما تعانيه عدد من المدن السياحية من عدم وجود سيارات الأجرة التي يحتاج إليها السائح.

 

مشيرا إلى أن هذه الخدمة ستسهم في إكمال منظومة السياحة والتجربة السياحية المتكاملة في المناطق المستهدفة في المملكة.

 

وأكد أن الهيئة وبمتابعة من رئيسها الأمير سلطان بن سلمان تعمل مع شركائها في المناطق في تذليل المعوقات التي تواجه السياحة، والسعي لتوفير الأنشطة والمشاريع والبرامج التي تسهم في الجذب السياحي وزيادة الرحلات السياحية في المناطق ومن ذلك خدمة النقل.

 

واضاف: “الهيئة نجحت خلال السنوات الاخيرة في تطبيق برامجها الداعمة للسياحة والعاملين فيها، حيث سجل قطاع المناطق بالهيئة انجازات كبيرة في شراكات مهمة مع امانات المناطق، واهتمت الهيئة بالعمل بمنهج الشراكة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وهو منهج دأبت الهيئة على العمل به منذ تأسيسها وفقا لرؤية رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان” .

 

 مشيرا إلى أن الهيئة ستدعم في شراكاتها القادمة واولها مع شركة كريم لخدمات التوصيل داخل المدن من خلال تدريب وتأهيل سائقين سعوديين لخدمة سكان وزوار تلك المدن التي دخلتها خدمات كريم وهي كل من: (أبها، وتبوك، وجازان، والباحة، والطائف).

 

وأضاف: كما حرصت الهيئة على توظيف الكوادر السعودية الشابة في برامج كريم في تلك المدن والتي نعتقد انها ستسجل ارقاما جيدة في توظيف الشباب، ولدى الهيئة حاليا برامج تأهيل عالية ابرزها برنامج تمكين الذي يؤهل شركائنا للعمل السياحي بشكل احترافي وعلى مستوى عالي.

 

وأشاد الدكتور وليد بخدمات النقل الميسر التي توفرها كريم كون النقل الآمن ومعتدل السعر من اساسيات تشجيع السياحة المحلية.

 

من جهته قال الدكتور عبد لله الياس المؤسس والشريك لشركة كريم خلال المؤتمر الصحفي، بأن الشركة التي تشغل خدماتها في السعودية وعدد من الدول ويعمل طواقمها كسائقين مفترضين في خدمة طالبي التوصيل.

 

 تعتز بهذا التواصل والتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني التي سجلت بقيادة اميرها ومنسوبيها المحترفين نجاحات كبيرة في قطاع السياحة لجعل السعودية مركز جذب سياحي مهم.

 

وقال: “بات عملاؤنا يطلبون من سائقي كريم توصيلهم الى مناطق سياحية مؤهلة ومطورة سياحيا، وبدات تتوسع خدماتها لتشمل جميع فئات المجتمع من الراغبين في الوصول الى مواقع يرغبون الذهاب لها بيسر وسهولة عبر كريم التي تلتزم بخدمات مميزة”.

 

واضاف الدكتور الياس:  “ان خدمات كريم شملت في الفترة الاخيرة وبالتفاهم مع هيئة السياحة خمس مدن ستتبعها مدن أخرى وفعليا الان بدأنا في تقديم خدماتنا في منطقة حائل وهي حاليا وجهة سياحية مهمة  بمواقعها الآثرية والتراثية والطبيعية و مهرجاناتها السياحية التي حققت فيها نجاحات إقليمية”.

 

 مؤكداً ان كريم ستقدم لعملائها وعبر سائقيها معلومات وكتيبات ونشرات عن السياحة والمواقع السياحية في تلك المناطق، الأمر الذي من شأنه توظيف السعوديين ودعما للسياحة عبر تقديم اسعار مخفضة لزوار المواقع السياحية والآثرية. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled